الكويت تدين الارهاب في مدن خليجية واقليمية وتؤكد دعمها للجهود الدولية لمكافحته

1280x960 (31)

كويت نيوز: اعربت دولة الكويت الاثنين عن استنكارها وادانتها الشديدين ازاء سلسلة الاعمال “الارهابية” التي ضربت مدنا خليجية وعربية ومناطق متفرقة حول العالم مؤكدة دعمها للجهود الدولية الرامية لمكافحة الارهاب بكافة اشكاله وصوره.

وذكر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي ان مجلس الوزراء دان الأعمال الإرهابية التي شهدتها مؤخرا كل من المملكة العربية السعودية ومنطقة (العكر الشرقي) في مملكة البحرين وفي حي (الكرادة) في العاصمة العراقية وبلدة القاع في لبنان ومطار أتاتورك الدولي في تركيا اضافة الى الاحداث التي شهدتها بنغلاديش.

وقال الشيخ محمد العبدالله ان “دولة الكويت إذ تدين وتستنكر بشدة هذه العمليات الإرهابية المنافية للقيم الأخلاقية والإسلامية والإنسانية والتي تزامنت في شهر رمضان المبارك فإنها تؤكد موقفها المبدئي في رفض كافة الأعمال الإرهابية ودعمها للجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت أسبابه ومبرراته”.

واعرب عن خالص تعازيه لهذه الدول الشقيقة والصديقة ومواساتهم لضحايا هذه الجرائم الآثمة معبرا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين وصادق الأمنيات في أن يتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره.

ودعا وزير الدولة المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراءات “حازمة وسريعة” تجاه هذه الأعمال الإرهابية لضمان عدم تكرارها والحفاظ على السلام العالمي.

يذكر ان سلسلة اعمال وتفجيرات ارهابية متتابعة ضربت بلدان عدة خليجية وعربية واقليمية في اقل من اسبوع حاصدة قتلى وجرحى حسب السلطات الرسمية في تلك الدول.

اذ اعلنت وزارة الداخلية البحرينية الخميس الماضي وفاة امرأة واصابة ثلاثة اطفال كانوا برفقتها اثر تعرضهم لشظايا تفجير ارهابي وقع في (العكر الشرقي) جنوب المنامة كما شهدت منطقة (الكرادة) التي تعد مركزا تجاريا حيويا وسط بغداد امس الاول تفجيرا بسيارة مفخخة تبناه ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ما اسفر عن مقتل اكثر 160 شخصا واصابة العشرات بجروح.

وذكرت السلطات التركية في وقت سابق اليوم انها أوقفت 14 شخصا بينهم 11 أجنبيا في عملية أمنية جرت في الاول والثاني من يوليو الجاري في اطار التحقيقات بالاعتداء الارهابي الذي نفذه انتحاريون على مطار اتاتورك الدولي واودى بحياة 43 شخصا فيما اصيب 237 آخرون.

وفي لبنان قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام في رسالة وجهها الى اللبنانيين اليوم الاثنين ان المعركة مع “الارهاب” طويلة داعيا اياهم الى “عدم الانقياد للفتنة” وذلك في اعقاب سلسلة الهجمات الارهابية التي هزت بلدة (القاع) الحدودية مع سوريا ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص وجرح العشرات.

كما طالت ايادي تنظيم (داعش) الارهابي بنغلاديش يوم الجمعة الماضي عندما شن مسلحون هجوما على مقهى في العاصمة (دكا) راح ضحيته 20 شخصا معظمهم من جنسيات اجنبية.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض