البلدية: غلق مطعم ومصادرة 100 كغم مواد غذائية

1280x960 (29)

كويت نيوز: أكدت بلدية الكويت استمرار حملاتها الميدانية التي تقوم بها الإدارات والمراقبات، بمختلف أفرعها، وفرق الطوارئ في المحافظات، والتي تشمل محال الأغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية، بالتوازي مع الخطة الإعلامية التي وضعتها إدارة العلاقات العامة، لمصاحبة تلك الحملات التفتيشية، استعداداً لعيد الفطر المبارك تحت شعار «صحتك تهمنا».

وفي هذا السياق، أعلنت إدارة العلاقات العامة قيام النوبة «ج» بطوارئ حولي بحملة ميدانية على منطقة السالمية شملت المطاعم والمقاهي والأسواق والجمعيات التعاونية، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، التي بدأت أمس الساعة 3 مساءً، وانتهت في السادسة مساءً، وأسفرت عن مصادرة 100 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية، وغلق مطعم، إلى جانب رفع 35 إعلان تبريكات من الشوارع بالمحافظة.

وأوضحت الإدارة أن هذه الحملة تأتي بناء على تعليمات المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحال وأسواق اللحوم، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، وأماكن تداول المواد الغذائية، إلى جانب مخالفة المحال المخالفة للوائح وأنظمة البلدية. وبينت أن الهدف من الحملة، هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية، ومدى التزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية، لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيرا إلى أن هناك متابعة حثيثة من الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات. وأشارت الإدارة إلى أن الحملة أسفرت عن مصادرة وإتلاف 100 كغم مواد غذائية منتهية تمثلت في 35 كغم زبدة غير مطابقة للمواصفات، و65 كغم مواد غذائية مختلفة، اشتملت على دجاج ولحوم وخضار، إلى جانب رفع 35 إعلان تبريكات من الشوارع، وتحرير 7 مخالفات، تنوعت بين تداول مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات، وتداول مواد غير ذات قيمة غذائية، وتشغيل عمال قبل الحصول على شهادات.

وقالت إن هناك مطعما ارتكب مخالفة جسيمة، لإضافته مساحة زائدة داخل المحل، وبناء عليها قام الفريق بغلقه إداريا.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض