قتلى بسوريا وسيطرة على فوج للنظام

 

قالت جماعة لواء الإسلام السورية إنها تمكنت من السيطرة على الفوج 246 في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، في حين أفاد ناشطون بمقتل 51 شخصا اليوم بنيران قوات النظام. وفي هذه الأثناء بدأ الثوار السوريون تجريب مدفع من صنعهم في مدينة حلب.

فقد أعلنت جماعة لواء الإسلام في تسجيل مصور أن معركة السيطرة على الفوج 246 في الغوطة الشرقية بريف دمشق استمرت أربعة أيام واستعملت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأضافت أن المعركة أسفرت عن مقتل جميع الضباط والجنود العاملين في الفوج من الذين قرروا المواجهة، وانتهت بسيطرة تامة على الفوج وعلى جميع آلياته ومعداته العسكرية.

قصف وقتلى
في هذه الأثناء أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل 51 شخصا بنيران القوات النظامية في حماة وريف دمشق.

وفي ريف الحسكة اندلعت مواجهات بين الجيش السوري الحر ومسلحين أكراد تابعين لحزب العمال الكردستاني سقط فيها قتلى من الطرفين.

كما أصيب عدد من الأشخاص بقصف للرستن والحولة في ريف حمص وأحياء حمص القديمة. وأفاد ناشطون بأن عددا من الأشخاص قتلوا أو أصيبوا بقصف لمدينة داريا في ريف دمشق، وأن كتائب الثوار تصدت لمحاولة من قوات النظام لاقتحام بلدة البويضة.

وقصفت قوات النظام حي الشيخ مسكين في دير الزور، كما وقعت اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في أحياء الجبيلة والرشيدية والموظفين.

وفي حماة بث ناشطون صورا قالوا إنها تظهر تعزيزات وانتشارا لقوات النظام في المدينة. وقد قصفت قوات النظام قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية.

تجريب مدفع
من جهة ثانية بدأ الثوار السوريون بعد سيطرة الجيش السوري الحر على فوج عسكري مهم تابع لقوات النظام قرب بلدة الأتارب في ريف حلب، تجريب مدفع من صنعهم في مدينة حلب.

وأشار مراسل الجزيرة سمير حسن إلى أن الثوار استخدموا المدفع في قصف مدرج مطار النيرب الذي يشكل مع مطاري كويرس ومنغ مثلثا للمطارات العسكرية التي ينطلق منها الطيران الحربي التابع للجيش النظامي بحلب في عملياته لقمع الثورة.

وكان مقاتلو الجيش الحر قد سيطروا أمس على ذخائر وأسلحة إثر اقتحامهم الفوج 46 في ريف حلب الغربي، وقال شهود عيان في مدينة الأتارب إن المقاتلين المعارضين شنوا هجوما منذ منتصف الليلة قبل الماضية على الفوج “مستخدمين أسلحة ثقيلة بينها دبابتان استخدمتا في قصف القاعدة”.

شاهد أيضاً

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي والجيش يرد بقصف مواقع الإطلاق

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض