“آبل” تمتلك الحصة الأكبر من سوق الحواسيب بفضل “آيباد”

 

كشفت شركة “Canalys”، المتخصصة في أبحاث السوق، أن شركة “آبل” امتلكت الحصة الأكبر من سوق الحواسيب في الشهور الثلاثة الأخيرة للعام الماضي إذا ما أخذ الحاسب اللوحي “آيباد” بالاعتبار، حيث قامت بشحن 27 مليون حاسب بكافة الفئات التي تصنعها الشركة.

وأوضحت إحصائية كشفت عنها الشركة مؤخراً أن “آبل” شحنت حواسيب “آيباد” أكثر مما شحنته شركة “HP”، سواء من الحواسيب المكتبية أو المحمولة في الربع الرابع من عام 2012 الماضي، حيث شحنت “آبل” 22.9 مليون “آيباد” مقابل 15 مليون حاسب يحمل علامة شركة “HP”.

وتعد “HP” أكبر مورد للحاسبات المكتبية والمحمولة بنهاية 2012، وبفرق طفيف عن شركة “لينوفو” التي شحنت في الربع الرابع من العام الماضي 14.8 مليون حاسب مكتبي ومحمول.

وأشارت الإحصائية إلى أن “سامسونغ”، هي ثاني أكثر مورد للحواسيب اللوحية في الربع الأخير من 2012 والرابع على مستوى الحاسبات بكافة فئاتها، حيث شحنت الشركة الكورية الجنوبية 11.7 مليون حاسب في تلك الفترة من ضمنها 7.6 مليون حاسب لوحي.

وجاءت شركة “ديل” الأمريكية في المركز الخامس، حيث شحنت في مجمل الشهور الثلاثة الأخيرة لعام 2012 ما يقرب من 9.7 مليون حاسب مكتبي ومحمول، حيث لا تنافس الشركة في سوق الحاسبات اللوحية على عكس أمازون التي دخلت الإحصائية بفضل حواسيبها اللوحية “كيندل فاير” والتي شحنت منها 4.6 مليون قطعة، لتكون ثالث أكبر مورد للحواسيب اللوحية في تلك الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “Canalys” بررت أخذها للحواسيب اللوحية بعين الاعتبار في الإحصائية التي أعدتها، بأن تلك الحواسيب بدأت في أخذ مكانة الحواسيب المكتبية والمحمولة في كثير من المنازل ولدى عدد كبير من الأشخاص.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض