أبل: 1146 مواطنة استفادت من القرض الإسكاني

1280x960 (46)

كويت نيوز: أعلن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل أن عدد المواطنات اللاتي استفدن من قرض المرأة الإسكاني بلغ 1146 مواطنة.

وقال أبل، في رد على سؤال النائب محمد طنا، الذي يطلب فيه إفادته بالبيانات والمعلومات ذات الصلة بماهية أعداد المواطنات اللاتي منحن القرض الإسكاني للمرأة من قبل بنك الائتمان الكويتي، والإجراءات التي اتخذها البنك لتوفير سكن بقيمة إيجارية منخفضة لهن، مع تحديد ضوابط الفئات المستحقة للقرض، إن عدد المواطنات اللاتي استفدن فعلياً من قرض المرأة بلغ حتى تاريخ 29 فبراير الماضي 1146 مواطنة.

وأضاف أبل أنه استناداً إلى أحكام القانون رقم 2 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية حيث حددت المواد 28 مكررا، مكرر أ، ب، ج، الشروط والضوابط والأحكام، التي يقدم عليها بنك الائتمان الكويتي لتوفير القرض الإسكاني وحالات توفير مسكن ملائم بقيمة إيجارية منخفضة للمرأة الكويتية في بعض الحالات الخاصة والمحددة بالمواد المشار إليها.

وذكر أنه على ضوء هذا الالتزام، اتخذ البنك عدة إجراءات متتابعة ومتكاملة في هذا السبيل، من خلال التواصل والتنسيق مع بعض الجهات الحكومية «لبيان أعداد ما قد يوجد لدينا من شقق لإيجاد المسكن الملائم بقيمة إيجارية منخفضة إضافة إلى الاسترشاد بمجريات السوق العقاري لتحديد إمكانية الاستئجار من القطاع الخاص، مبيناً أنه تم تشكيل لجنة متخصصة بالقرار الوزاري رقم 2 لسنة 2015 لوضع المرئيات والتوصيات اللازمة لتنفيذ أحكام القانون.

وكشف أن الفئات، التي تستحق قرض المرأة حسب اللائحة التنفيذية هي المرأة الكويتية المطلقة طلاقاً بائناً، والمرأة الكويتية الأرملة مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم تفعيل قروض المرأة إلكترونياً بعد، وجارٍ العمل على تفعيلها.

شاهد أيضاً

الدستورية تحدد 24 أبريل الجاري لنظر الطعون الانتخابية

أغلقت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار فؤاد الزويد، اليوم الأحد، باب تلقي الطعون الانتخابية في انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض