الرئيسية » محــليــات » الأمير ينعش «السلام اليمني»

الأمير ينعش «السلام اليمني»

1461694871_4_1461679855554417200

كويت نيوز: بعد البيان الحازم لمجلس الأمن الدولي مساء أمس الأول الداعم لمفاوضات الكويت اليمنية، جاء استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أمس، للوفود المتفاوضة، والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، لينعش المفاوضات المتعثرة منذ الخميس الماضي، والعالقة عند الاتفاق على جدول أعمالها.
واستقبل سموه وفد الحكومة اليمنية الشرعية، ووفد جماعة «أنصار الله» الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي العام، كل على حدة، وقدم لكل طرف تطمينات، مقرباً بين وجهات النظر.
وأعقبت الاستقبالَ الأميري، جلسة مشتركة، توافقت خلالها الأطراف على إقرار بنود جدول أعمال المفاوضات التي كادت تنهار بسبب الخلاف بشأنها، على أن تبدأ المناقشات اليوم.
وبينما ثمن الوفد اليمني الحكومي «جهود دولة الكويت، قيادة وشعباً، في مواجهة المخططات التي تحاك لليمن والمنطقة»، قال الناطق باسم «أنصار الله» إن جماعته استمعت إلى تطمينات صاحب السمو بشأن دعم مسار العملية السياسية للوصول إلى حل سلمي.
في المقابل، أشاد ولد الشيخ، في تصريحات نشرتها «بي بي سي» أمس، بانخفاض الطلعات الجوية لمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.
وكان مجلس الأمن أمهل الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون 30 يوماً لوضع خريطة طريقة، يعمل من خلالها ولد الشيخ، على مساعدة الأطراف اليمنية المتحاربة للوصول إلى السلام.
وعقد ولد الشيخ مؤتمراً صحافياً، أمس، ثمن فيه دور سمو الأمير في دفع جهود إحلال السلام باليمن، مؤكداً أن «لقاء سموه مع الأطراف اليمنية، كل على حدة، كان له النصيب الكبير في الوصول إلى الأجواء الإيجابية التي تم التوصل إليها في مشاورات اليوم».

شاهد أيضاً

«الهلال الأحمر»: تنسيق خليجي شامل للتعامل مع التحديات الإنسانية

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الأحد ان جمعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *