الصالح: غير صحيح أن وثيقة الإصلاح ستطلق يد الحكومة في إصدار التشريعات

1461692115_38_7

كويت نيوز: نفى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح ما تردد بأن وثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي “ستطلق يد الحكومة في إصدار التشريعات”.
وقال الصالح، في جلسة مجلس الامة امس، إن من يردد هذا القول “لا يعي القانون والدستور واللوائح والأنظمة العامة”، حيث صدرت هذه الوثيقة من مجلس الوزراء بجلسته في 14 مارس الماضي، وتعد خطة تنفيذية لخطة التنمية التي أقرها المجلس.
وأضاف ان القانون رقم 37 لسنة 2010 بشأن تنظيم برامج وعمليات التخصيص حظر في مادته الرابعة تخصيص بعض القطاعات، “وتشمل إنتاج النفط والغاز الطبيعي ومصافي النفط ومرفقي التعليم والصحة”، بينما سمح بإطلاق يد الحكومية في تخصيص غير هذه القطاعات المحظورة، مبينا ان الجهاز الاعلى للتخصيص يعمل وفق المسموح له في هذا القانون.
وأكد عدم صحة التفسيرات القائلة إن برنامج التخصيص الوارد في الوثيقة ينقل ما في يد الحكومة الى يد مالك آخر، في حين ان ما تحدثت عنه الوثيقة يتعلق ببرنامج الشراكة وقانون التخصيص، من خلال تأسيس شركات مساهمة يساهم فيها المواطنون، ويكونون شركاء في المشاريع.
واردف ان الوثيقة لم تتضمن خصخصة مرفقي التعليم والصحة، بل تطرقت الى تخصيص الإدارة في المدارس والمستشفيات الحكومية، وليس نقل ملكية تلك المرافق الى جهات اخرى.
من جهة اخرى، هنأ الصالح السعودية بإطلاقها أمس مشروع “رؤية المملكة 2030″، الذي يمثل أهداف المملكة في التنمية والاقتصاد للاعوام الـ15 المقبلة.

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض