الأثري: رفع معدل القبول في «صحة البيئة» على طاولة «العليا» الأسبوع المقبل

1461685649_26_ahmad-alathari-academy23-3-

كويت نيوز: كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، عن عقد اجتماع اللجنة العليا للقبول الأسبوع المقبل لمناقشة مقترح عميد كلية العلوم الصحية بشأن رفع معدل القبول لقسم صحة البيئة، والمقترح المقدم من إدارة القبول فيما يخص فئات المتقدمين بطلبات الالتحاق بمختلف الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2016/2017.

وأوضح الأثري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الاجتماع سيناقش آلية مقدمة من قبل إدارة القبول تخص مغلفات تقديم طلبات الالتحاق، ومناقشة تقرير القبول في الفصل الدراسي الثاني 2015/2016، ووضع حلول جديدة تقضي على السلبيات التي مرت في آلية القبول بالعام الماضي حتى لا تتكرر، فضلا عن مناقشة آلية صرف المكافأة الاجتماعية لأبناء الكويتيات.
وأضاف أن الاجتماع سيناقش المقترح المقدم من قبل إدارة التخطيط والمتابعة الخاص بخطة القبول.
وعن رفع نسب القبول في «التطبيقي»، قال الاثري: «لا يوجد توجه لرفع نسب القبول في باقي البرامج حتى الآن، وهي نفس النسب الموضوعة في العام الماضي، وفي الاجتماع ستطرح آلية القبول، ومن خلالها ستتم مناقشة تلك النسب».
وفيما يخص تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني، أفاد بأن الأمر متروك لعمادة القبول والتسجيل في التنسيق مع إدارة الحاسب الآلي حول آلية التقديم، والتغلب على أية مشاكل قد تصادف الموقع، وهو عمل روتيني، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

شاهد أيضاً

طقس دافئ نهاراً مائل للبرودة ليلاً.. والعظمى 29

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض