لقاء الغانم وممثلي «عمال البترول» يؤجل الإجراءات

1459182403_08_swedtftgyhuj

كويت نيوز: استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في مكتبه أمس، رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات سيف القحطاني، يرافقه عدد من أعضاء الاتحاد ورؤساء النقابات النفطية. حضر اللقاء مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي، والنائب فيصل الكندري.
كما استقبل الغانم نجمي المنتخب الوطني لكرة القدم السابقين جاسم يعقوب وعبدالعزيز العنبري، وهنأ اللاعب يعقوب بمناسبة اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأحد أساطير اللعبة في العالم، كما هنأ العنبري بمناسبة تكريمه في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الـ14، تقديرا لدوره الريادي في المجال الرياضي والإعلامي.
وفي تصريح عقب لقاء ممثلي الاتحاد مع الغانم، قال رئيس الاتحاد سيف القحطاني إن رئيس مجلس الامة اتصل بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، وطلب منه وقف إصدار أي قرارات تتعلق بمكتسبات حقوق العمال بالقطاع النفطي، وإعطاء فرصة للوصول الى حل يرضي جميع الأطراف.
وأضاف القحطاني ان الرئيس الغانم اكد لهم ان البديل الاستراتيجي لن يبت فيه الا بعد ان تتم دراسته بعناية، ومن ثم عرضه على لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية، ومن ثم تقوم اللجنة بإطلاع الأطراف المعنية على تفاصيل ما فيه بما فيها النقابات النفطية.
وأشار إلى ان رئيس مجلس الامة اكد اهمية وضرورة ان تتعاون جميع الأطراف لمواجهة كل التحديات التي تواجهها البلاد، خصوصا الأزمة الاقتصادية لضمان وتجاوزها، مؤكدا ان الغانم كان حريصا على حقوق ومكتسبات العاملين في القطاع النفطي وعدم المساس والاضرار بها، وتم الاتفاق معه على عقد اجتماع بالقريب العاجل.
إلى ذلك، كشفت مصادر نفطية لـ«الجريدة» ان من القرارات التي طلب الرئيس الغانم من الصالح إيقافها لدراستها ربط العلاوات السنوية للموظفين  بنسبة 5 في المئة من الراتب الاساسي لتصبح بمعدل 8 دنانير، ما يعد خفضا للعلاوة مقارنة بالوضع الحالي.
وأضافت المصادر ان من القرارات ايضا ما يتعلق بميزة منح السيارة للموظفين الحاصلين على الدرجة الوظيفية رقم 16، وربط منح هذه الميزة بطبيعة عمل الموظف دون اعتبار للدرجة الوظيفية ومدى احتياج السيارة لاداء الموظف لمهامه.
على صعيد متصل، أكد مقرر لجنة تنمية الموارد البشرية النائب عودة الرويعي، أن البديل الاستراتيجي إذا ميز بين قطاع وقطاع فإن ذلك يعني فشله وعدم جدواه، مؤكدا ضرورة تطبيقه على القطاع النفطي كغيره من القطاعات بدون تمييز.
وصرح الرويعي أمس بأن «لجنة الموارد البشرية، منذ أكثر من عامين، تدرس وتناقش هذا البديل بما يحقق العدل والمساواة لجميع الوظائف والقطاعات بدون استثناء».
ودعا الرويعي نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة انس الصالح إلى عدم التأخر في تطبيق البديل الاستراتيجي «الذي ستستفيد منه شريحة كبيرة من الموظفين، في حين ان من يدعي الضرر منه لا يمس وضعه».

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض