برشلونة يفوزعلى خيتافي بسداسية نظيفة ويقترب خطوة إضافية من اللقب

football-messi-barca-bayern-liga

كويت نيوز:فاز برشلونة بستة أهداف نظيفه على ضيفه خيتافي اليوم السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين من الإسباني لكرة القدم.

تابع برشلونة طريقه نحو الاحتفاظ باللقب بعد فوزه الكبير على ضيفه خيتافي 4-صفر اليوم السبت على ملعب “كامب نو” في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وابتعد برشلونة بصدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد اقرب منافسيه ، و15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الثالث والذي يحل ضيفا على لاس بالماس الأحد.

وعزز برشلونة بذلك رقمه القياسي التاريخي في إسبانيا رافعا رصيده إلى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة.

تفاصيل المباراة

أبقى أنريكي المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء، وأشرك الشاب منير الحدادي في المقدمة إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وكان الحدادي شارك في المباراة السابقة أمام إيبار (4-صفر) بدلا من نيمار الذي نفذ عقوبة الإيقاف.

لم ينتظر برشلونة كثيرا لبسط سيطرته المطلقة على المجريات فكان له ما أراد منذ الدقائق الأولى معتمدا على أسلوبه المعروف بالتمريرات القصيرة والسريعة والسيطرة على الكرة تماما، ونادرا ما ظهر حارس الفريق الكاتالوني التشيلي كلاوديو برافو طوال الشوط الأول.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة الثامنة إثر هجمة سريعة ووصلت الكرة من ميسي إلى جوردي ألبا في الجهة اليسرى فمررها أمام المرمى لكن لاعب الوسط المكسيكي خوان رودريغيز حولها عن طريق الخطأ في مرماه (8).

ميسي يفشل في تسجيل ضربة جزاء

وكاد برشلونة يضاعف النتيجة بعد ثلاث دقائق حين وصلت كرة إلى ألبا في الجهة اليسرى الذي حولها مجددا أمام المرمى حيث نيمار المتابع لكنه تعرض للعرقلة من المدافع اميليانو فيلاسكيز ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ميسي حيث أرسل الكرة باتجاه الزاوية اليسرى لكن الحارس فيسنتي غوايتا ارتمى عليها وأبعدها إلى ركنية (11).

هدف للحدادي

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بعد لعبة جميلة إثر كرة أمامية رائعة لصانع الألعاب اندريس انييستا حولها ميسي بيسراه بلمسة واحدة إلى الحدادي الذي أكملها برأسه وسط الشباك (19).

وهو الهدف الثالث للحدادي في الدوري هذا الموسم.

مهارات نيمار

وقام نيمار بفاصل مهاري حيث تخطى ثلاثة لاعبين في طريقه إلى داخل المنطقة قبل أن يتعرض إلى العرقلة ويسقط أرضا لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب (26).

وأثمر الضغط الكاتالوني هدفا ثالثا بعد كرة بينية رائعة من ميسي إلى نيمار داخل المنطقة تابعها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى (32).

استعراضات ميسي ونيمار

وقدم ميسي ونيمار مهارات فنية رائعة في الدقائق الأخيرة، ورفض الأرجنتيني الخروج من الشوط الأول من دون هز الشباك ونجح في ذلك في الدقيقة 41 حين أطلق كرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى معوضا إهدار ركلة الجزاء.

وكان الشوط الثاني نسخة مشابهة عن الأول بسيطرة شبه مطلقة لبرشلونة ومهارات رائعة للاعبيه، وسط عجز تام لمنافسيهم.

وجاء الهدف الخامس من كرة رائعة لميسي بين المدافعين إلى نيمار على حدود المنطقة فاستقبلها باليسرى وسددها باليمنى في الشباك (51) رافعا رصيده الى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وحمل الهدف السادس توقيع التركي أردا توران حيث وصلته كرة من ركلة ركنية فتابعها مقصية من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى (57).

وعمد أنريكي إلى إتاحة الفرصة إلى سيرجي سامبير والبلجيكي توماس فيرمايلن ومارك بارترا مكان انييستا والفرنسي جيريمي ماتيو وجيرار بيكيه.

وأفلت مرمى خيتافي في الدقائق الأخيرة من أهداف أخرى عبر نيمار وميسي.

ويلعب اليوم أيضا سلتا فيغو مع ريال سوسييداد ورايو فايكانو مع ايبار، والأحد ليفانتي مع فالنسيا، وإشبيلية مع فياريال واتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، وتختتم المرحلة الثانين بلقاء غرناطة مع إسبانيول.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 75 نقطة من 29 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 64 من 28

3- ريال مدريد 60 من 28

4- فياريال 53 من 28

5- إشبيلية 45 من 28

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض