السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة

06أعلنت وزارة الحج السعودية اليوم انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الحالي 1436 والبدء في تطبيق لائحة جديدة لتنظيم خدمات المعتمرين بأرقى وأفضل صورة ممكنة تليق بضيوف الرحمن.
وقال وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار في بيان صحفي إن اللائحة الجديدة تشمل ضوابط منح التأشيرات والخدمات وعمل الوكلاء الخارجيين والكوادر البشرية وتأهيلها وتدريبها وأنظمة الرقابة وجاهزية مواقع الشركات والمؤسسات وآلية تقويم أعمال المرخص لهم بالمملكة ووكلائهم في دول المعتمرين وآلية قدوم المعتمرين من الدول التي لا توجد بها وكالات خارجية.
واضاف أن وزارة الحج السعودية أنشأت شبكة عالمية إلكترونية للعمرة بالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية لتنظيم قدوم راغبي أداء العمرة من الخارج وإتاحة إمكانية أداء العمرة لجميع المسلمين في بقاع العالم كافة وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك دون إخلال بالضوابط المعتمدة.
وفي هذا الصدد أوضح حجار أن المسار الإلكتروني للعمرة يستقبل طلبات تأشيرات العمرة خلال شهر صفر الحالي في حين سيكون الوصول الفعلي لأوائل هذه الأفواج عقب ذلك ببضعة أيام.
وأشار الى أنه نظرا لأن هناك عددا من دول العالم لا يتواجد فيها متعهدون أو وكالات خارجية تتولى تنظيم قدوم راغبي أداء العمرة منها فإن ذلك يحتم ضرورة وجود آلية مناسبة لتنظيم قدوم هذه الفئة.
وبين حجار أن ‘اللائحة والتي تمت مراجعتها وتنقيحها وتحديثها بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص في المملكة تعد منهجا سيتم السير عليه خلال موسم العمرة هذا العام’.
وأشار إلى أن المسار حصد نجاحات كبيرة في موسم العمرة للعام الهجري الماضي 1435 من خلال رصد أكبر عدد من المعتمرين القادمين من الخارج في تاريخ العمرة الذي وصل إلى أكثر من ستة ملايين معتمر.

شاهد أيضاً

اليونيسف: أجساد أطفال غزة الممزقة شهادة على الوحشية التي تفرض عليهم

قالت المتحدثة باسم منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) تيس إنغرام ان “الأجساد الممزقة والحياة المحطمة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض