الخالد في اجتماع وزراء داخلية دول التعاون:المنطقة تشهد أحداث متلاحقة تستوجب المتابعة والأعداد لمواجهتها

02كويت نيوز: كد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ان منطقة الخليج العربي تشهد احداثا متلاحقة تستوجب من الجميع المتابعة والاعداد لمواجهتها وتلافي تأثيراتها.
واضاف الشيخ محمد الخالد في كلمة افتتاح الاجتماع ال33 لوزراء الداخلية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ان تطور الجريمة بكافة صورها واتجاه مرتكبيها الى استخدام وسائل التقنية الحديثة في تنفيذها ‘يتطلب منا آليات اكثر فعالية لمواجهتها’.
وشدد على اهمية التنسيق لوضع استراتيجية محددة لمجابهة كافة الجرائم وعلى الاخص جرائم الاتجار بالمخدرات وان تتظافر الجهود لمكافحة هذه الآفة والتي اصبحت تفتك بالشباب ‘ثروة الوطن وعماده’ من خلال التوعية بخطورتها واضرارها.
واكد الخالد ضرورة تواصل الاجهزة الامنية مع الجهات الحكومية والاهلية في كل دولة لافتا الى ان جريمة غسيل الاموال وجرائم بطاقات الائتمان والجرائم المنظمة والجرائم التي ساعدت عليها وسائل التقنية الحديثة وجرائم الارهاب والتي باتت لاتقتصر على دولة بعينها لاتقل ضررا عن آفة المخدرات لما تحمله من فكر ضال يبث سمومه في عقول الشباب باسم الاسلام.
وذكر ان مكافحة الجريمة باتت امرا مستعصيا على اي جهاز امني في اي دولة من الدول مهما كان تقدمه وتطوره بمعزل عن التعاون والتواصل مع نظرائه في الدول الشقيقة والصديقة مؤكدا ان التكامل الامني الناجم عن التعاون المثمر والبناء ‘اضحى فرضا علينا جميعا’.
وتطرق الشيخ محمد الخالد الى رغبة من شارك في فعاليات اجتماعات الدورة ال83 للجمعية العامة للانتربول في التعاون والتضامن من اجل الوصول الى المفهوم الامني الشامل اقليميا ودوليا مؤكدا ايمان الجانب الكويتي الراسخ بذلك المفهوم.
كما اكد ان مجلس التعاون الخليجي بما حققه من انجازات بات من الكيانات الفاعلة والمؤثرة على الساحتين الاقليمية والدولية وان مسيرة العمل الامني المشترك قد وصلت الى مراحل متقدمة بفضل التعاون المثمر والبناء.
وقال ان التجربة الخليجية في المجال الامني والمجالات الاخرى اصبحت نموذجا للتعاون على الصعيدين الاقليمي والدولي موضحا ان التعاون بين الدول الخليجية في الاونة الاخيرة ادى الى ضبط جرائم خطيرة كان سيمتد اثرها لاكثر من دولة من دول المجلس.
ودعا الى الاستمرار في بذل اقصى الطاقات وتسخير كافة الامكانيات وتبادل الخبرات والتجارب الامنية الناجحة من اجل رفع كفاءة الاجهزة الامنية وانشاء جهاز الشرطة الخليجية مؤكدا ان جميع الدراسات ‘اثبتت حاجتنا الماسة اليه لمواجهة مايحدق بنا من اخطار معتمدين على ما يجمعنا من قواسم مشتركة واهداف واحدة’.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض