راكان النصف يسأل عن حسابات نادي الجهراء

007تقدم عضو مجلس الامة النائب راكان النصف بسؤال لوزير الاعلام وزير الدولة لشئون الشباب حول حسابات نادي الجهراء الرياضي، جاء نص السؤال كالتالي:

25 نوفمبر 2014
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة و بعد ،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى السيد / وزير الإعلام و وزير الدولة لشئون الشباب المحترم
( نص السؤال )
خول القانون منذ انشاء الهيئة العامة للشباب و الرياضة التفتيش على حسابات الهيئات الرياضية عن طريق مفتشين حسابات يقومون بالتدقيق على اوجه الصرف مع رفع تقارير بذلك الى الجهات المعنية بالهيئة العامة للشباب و الرياضة و عليه يرجى افادتي و تزويدي بمايلي :

1. اسم المفتش المعين للتدقيق على حسابات نادي الجهراء الرياضي سنة 2013 ؟
2. هل قام المفتش المعني برفع تقارير بوجود مخالفات بنادي الجهراء الرياضي لسنة 2013 ، اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بهذه التقارير ؟
3. هل اتخذت الهيئة العامة للشباب و الرياضة أي اجراءات حيال ذلك اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي لامستندات الدالة على هذا الشيء ؟
4. هل تم تشكيل لجنة لبحث المخالفات المالية و الادارية لنادي الجهراء الرياضي لسنة 2013 اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بالقرار و التقرير المرفوع من اللجنة و محاضر اجتماع اللجنة .
5. ما هي الاجراءات التي اتخذت حيال التقرير المرفوع من اللجنة المشكلة من قبل رئيس مجلس الادارة – المدير العام لهيئة الشباب و الرياضة ؟
6. هل عرض تقرير اللجنة المشكلة للنظر في مخالفات نادي الجهراء الرياضي على مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب و الرياضة اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بالمحضر و القرارات المتخذة بناء على هذا الاجتماع ؟
7. هل تم ارسال المحضر الى وزير الاعلام و وزير الدولة لشؤون الشباب اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بالكتاب المرسل و المرفق معه محضر الاجتماع .
8. هل تم اعتراض وزير الاعلام و وزير الدولة لشؤون الشباب على المحضر ، اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بالكتاب و اسباب الاعتراض و ما هي الاجراءات التي تم اتخاذها من الهيئة العامة للشباب و الرياضة ؟

مقدم السؤال
راكان يوسف النصف

17 نوفمبر 2014
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة و بعد ،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى السيد / وزير الإعلام و وزير الدولة لشئون الشباب المحترم
( نص السؤال )
قامت وزارة الاعلام بتوقيع عقد مع شركة لبنانيه تدعي Fire Horse لإنتاج فيلم وثائقي بقيمة 800 ألف دولار امريكي رغم وجود عدد من التقارير من عدد من مسئولي الوزارة بمخالفة الشركة للشروط التعاقديه المطلوبة .

لذا يرجى تزويدي بالاتي :

1. يرجى تزويدي بصورة من عقد الشركة المذكورة مع وزارة الإعلام وشروط تصوير الفيلم بالإضافة الى اسماء اعضاء اللجنة الاصلية المشرفه علي تنفيذ الفيلم وصوره عن تقاريرهم
كذلك تقارير اللجان الاخري التي تم تشكيلها والتي راجعت الماده المصوره وتوصياتها سواء بالموافقة او بعدم التزام الشركة للمواصفات.والشروط التعاقديه

2. هل عرضت الوزارة الفيلم الوثائقي الذي كان من المفترض تنفيذه عن طريق شركة Fire Horse؟
وفي حال عدم عرض الفيلم ما اسباب عدم عرض الفيلم ؟

3. يرجى تزويدي بنسخة من العقد المبرم بين وزارة الاعلام والمبالغ المدفوعه للشركة وهل هناك كفاله انجاز وفق ما تقتضيه عقود دولة الكويت ؟ وفي حال وجود كفاله هل تم مصادرتها وما علاقة المستشار جاد الاخوي بكافة مراحل تنفيذ الفيلم (لبناني الجنسية)، مع بيان قيمة المكافأة الشهرية التي تصرف له، والسند القانوني لصرفها على الرغم من وجود ملاحظات متكررة من ديوان المحاسبة بالمخالفة بتعيين المذكور وهل تم استرداد المبالغ المصروفة له ومن قام بالتوقيع على عقد العمل معه وهل تم محاسبة المتسبب بهذه المخالفة ؟

4. يرجى تزويدي بتاريخ التوقيع علي العقد المبرم بين وزارة الاعلام مع احدي الشركات المحليه لتنفيذ وتصميم الحمله الاعلامية لانتخابات مجلس الامة اوائل عام 2013 وصوره عنه واسم الشركة الاعلانية التي قامت بتصميم وتنفيذ الاعلانات وأسماء اصحاب الشركة ؟ وهل التزمت الشركه بالشروط التعاقديه وهل تم صرف اجمالي قيمة مبلغ العقد وفي حال عدم صرف المبلغ هل تم مصادرة الكفالة المصرفية ؟
5. هل تم احالة المخالفات التي ارتكبتها الشركة الى لجنة تحقيق؟ في حال الايجاب يرجى تزويدي بنسخة من نتيجة التحقيق والإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد الشركة.

6. يرجى تزويدي بقائمة بأسماء المستشارين والخبراء الذين وقع عقودهم وزير الاعلام منذ توليه المنصب ممن لم تحصل الوزارة علي موافقة ديوان الخدمة المدنية مع بيان الأسماء والسيرة الذاتيه لكل مستشار او خبير ومسوغات التعيين وقيمة المكافأة التي يتسلمها كل منهم وهل تم الالتزام بملاحظات ديوان المحاسبه بالمخالفة بتعيين هؤلاء المستشارين والخبراء وذلك بعدم وجود مسوغات التعيين

7. رفع كتاب الى وزير الاعلام بإحالة كلا من الوكيل المساعد للتلفزيون يوسف مصطفى والمستشار لدى الوزير د. زهير العباد بشبهة التعدي علي المال العام وطلب احالتهم للتحقيق عن طريق ديوان الخدمة المدنية او الاحالة الي النيابة العامه بسبب تجاوزات بتوقيع محاضر مع مدينة الانتاج في جمهورية مصر العربية تلزم وزاره الاعلام بمبالغ ماليه ضخمه تصل الي عشرة ملايين جنيه مصري ، هل المذكورين مخولين بالتوقيع علي هكذا مستندات مع تزويدي بالمسوغ لهذا التخويل وصور المراسلات التي تمت بين المذكورين والشركة المصرية المنتجة ؟

كما يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الاحالة المرفوع الى الوزير، مع بيان الاجراء الذي اتخذه الوزير لتطبيق ما جاء في كتاب الإحالة.

8. يرجى تزويدي بأسماء اعضاء لجنة التظلمات في وزارة الإعلام مع بيان مناصبهم في الوزارة.

9. كم عدد التظلمات التي تسلمتها اللجنة ؟ وما هي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لكل تظلم؟

10 . كم عدد القضايا الادارية المرفوعة على وزارة الاعلام؟
وكم عدد القرارات الادارية التي تم الغائها سواء بأحكام قضائية او بكتب رسميه من ديوان الخدمه او الفتوى والتشريع وذلك بمخالفة النظم الادارية بالترقيات مع تزويدي بأسماء اعضاء اللجنة المختصة بدراسة الترقيات وتخصصات كل منهم وصور من محاضر اجتماعاتهم والجهة التي اصدرت هذه القرارات التي تم ابطالها وهل تم محاسبة المتسبب ؟

مقدم السؤال

راكان يوسف النصف

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض