ضربة جوية تستهدف مطارا في ليبيا

02قال سكان في العاصمة الليبية طرابلس إن ضربة جوية استهدفت آخر مطار تجاري يعمل في المدينة لليوم الثاني على التوالي يوم الثلاثاء في الوقت الذي يشتد فيه الصراع على السلطة في الدولة الغنية بالنفط.

وبعد ثلاثة أعوام من الاطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة شعبية ما زالت ليبيا ممزقة بين فصائل متناحرة شكلت إحداها حكومة بديلة في طرابلس بعد السيطرة على المدينة في قتال اندلع خلال فصل الصيف.

وأعلنت جماعة مسلحة -موالية للحكومة المعترف بها دوليا والتي انتقلت إلى شرق البلاد- المسؤولية عن الضربات الجوية.

وأعلن صقر الجروشي قائد القوة الجوية في الجماعة المسلحة التابعة للواء السابق خليفة حفتر قصف المطار للمرة الثانية.

ويستخدم حفتر طائراته الحربية لمهاجمة أهداف خاصة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا وأيضا في غرب ليبيا في الآونة الأخيرة. وتقول قواته إن منافسيها كانوا يستخدمون مطار معيتيقة في طرابلس لأغراض عسكرية.

وقال متحدث باسم المطار إن الرحلات التجارية للمطار توقفت بسبب العنف.

وقالت الحكومة الجديدة في طرابلس إن عدة منازل قصفت في الضربة الجوية أمس الاثنين ولكن لم ترد تقارير بوقوع أضرار جراء الضربة الجوية الثانية صباح يوم الثلاثاء.

وفقد رئيس الوزراء عبد الله الثني السيطرة على العاصمة الليبية في اغسطس آب عندما سيطرت جماعة مسلحة على صلة بمدينة مصراتة في الغرب على المدينة وشكلت حكومة وبرلمان بديلين.

وكان مطار طرابلس الرئيسي لحقت به أضرار جراء القتال خلال فصل الصيف وأغلق منذ يوليو تموز أي أن الرحلات التجارية كانت تستخدم مطار معيتيقة الواقع إلى الشرق من وسط المدينة

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض