محاضرة عن السلامة المرورية بمعسكر الصمود

15كويت نيوز: في إطار الجهود التوعوية التي تقوم بها إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية لنشر الثقافة المرورية وترسيخ مفهوم الأمن على الطريق بالتعاون مع المؤسسات العسكرية .

ألقى كل من الرائد / فيصل الديحاني والملازم / طلال ملا على من إدارة الإعلام الأمني محاضرة مرورية توعوية تحت عنوان (السلامة المرورية) في معسكر الصمود بالحرس الوطني.

وفي البداية تطرق الرائد / فيصل الديحاني إلى ضرورة اتباع الاساليب السليمة لقيادة المركبات والالتزام بقوانين المرور مؤكداً أن معظم الحوادث تكون بسبب مخالفة قواعد السير.

كما أشار إلى أن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة يتسبب في الكثير من الحوادث بالإضافة الى عدم الانتباه أو الانعطاف الخاطئ أو عدم ترك المسافة الكافية مع المركبة الأمامية على الطريق .

ونوه إلى أن وجود كاميرات المراقبة على الطريق يهدف إلى الحد من تجاوز السرعة والتسبب في الحوادث الا أن عدم التزام قائدي المركبات بحدود السرعة يؤدي الى الحوادث المرورية .

ونوه الرائد / فيصل الديحاني إلى خطورة استخدام البانشيات بطريقة غير آمنة وقيادتها من صغار السن خاصة في موسم البر مما يعرضهم الى الخطر.

وشدد على ضرورة التزام مستخدمي الدراجات النارية بقواعد وآداب المرور والحرص على ارتداء الملابس الخاصة بقيادة الدراجة النارية حفاظا على أرواحهم .

وأوضح الملازم / طلال ملا علي أن الصيانة الدورية لها دور كبير في الحفاظ على المركبة وحماية قائدها من مفاجآت الطريق وأخطار الحوادث مؤكداً بذلك على أن سلامة وصيانة المركبة تعنى سلامة قائدها وان القيادة فن وذوق وأخلاق .

وشددا على ضرورة استخدام حزام الامان والعمل بقانون المرور خاصة حماية الاطفال والتقيد بجلوسهم في المقاعد الخلفية واحترام الاشارات الضوئية والخطوط الارضية والعلامات الارشادية والتقيد بحدود السرعة المطلوبة وان في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ٍ.

وفي الختام وجـه الرائد / فيصل الديحاني والملازم / طلال ملا علي خالص الشكر وعميق التقدير الي قيادات الحرس الوطني وفي مقدمتهم العميد / فرحان الفرحان مدير مديرية التوجيه المعنوي وكافة الضباط المشاركين في المحاضرة.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض