العمارة والمهندسين الصناعيين زاروا المدينة الجامعية

14قام مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتخطيط د. عدنان العنزي ووفد من طلبة كلية العمارة بزيارة ميدانية لمدينة صباح السالم الجامعية وذلك صباح يوم السبت الموافق 22 نوفمبر 2014 بهدف التعرف على آخر التطورات في إنشاء الكليات والتعرف على تصاميمها المعمارية.

وكان في استقبال الوفد الزائر المهندس قيس الريس ممثل جامعة الكويت في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية حيث اطلع الزوار على التصاميم المعمارية للكليات الجامعية، وعلى مكونات مدينة صباح السالم الجامعية من خلال عرض مرئي أشار فيه إلى مراحل التصاميم والتنفيذ والتطورات الحالية للمشروع، كما شاهدوا التطورات والإنشاءات الفعلية من خلال جولة ميدانية لمواقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية لمشاهدة الإنجاز على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار ذكر د. عدنان العنزي بأن الطلبة الآن يدرسون مادة تطبيقات الزجاج في كلية العمارة ورؤيتهم نوعية الزجاج والتظليل والحوائط المستخدمة في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية سوف يعود عليهم بالإفادة الكبيرة باعتباره من اضخم المشاريع التنموية والمعمارية في دولة الكويت، مضيفاً أن الفائدة لن تعود على الطلبة فقط بل وعلى مدرس المادة العلمية أيضاً.

وأشاد د. العنزي أيضاً برؤية الفروقات بين المبني والآخر واستخدام الظل وأنواع الزجاج المستخدمة وتأثيرها على الطاقة، وأضاف أيضاً أن العمل في مدينة صباح السالم الجامعية فخر كبير لدولة الكويت وأبناءها من حيث الدقة في التصاميم وبأسلوب محكم جداً لتفادى العوائق.

وفي الختام شكر د. العنزي البرنامج الإنشائي المنفذ لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية علي جهوده الواضحة في إنجاز هذا الصرح المعمارى التعليمي الكبير، متمنياً زيارة مدينة صباح السالم الجامعية مرة أخرى في أقرب وقت ممكن.
ومن جانب آخر قامت جمعية المهندسين الصناعيين بزيارة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بهدف ربط المادة العلمية بالواقع العملي مما يحقق الاستفادة الكاملة للطلبة من المنهج والمحتوى العلمي.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي لتفاصيل المشروع ومراحل تطوره، أعقبه جولة ميدانية لمواقع المشروع لتعريف الزائرين على طرق وأساليب الواقع العملي داخل المباني وذلك برفقة مهندس يوسف الجناعي من البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض