حماس تنتقد دعوى مصرية تعتبر القسام ‘إرهابية’

07انتقدت حركة حماس دعوى قضائية تنظرها محكمة في مصر ضد كتائب القسام الذراع المسلح للحركة باعتبارها ‘منظمة إرهابية’.

وقالت الحركة في بيان إن تلك الخطوة ‘محاولة مشبوهة ومأجورة وتتقاطع وبنفس الاسلوب مع ما تقوم به إسرائيل من إجراءات ضد المقاومة الفلسطينية وتحديداً كتائب القسام’.

وكانت محكمة مصرية قد قررت في الرابع من مارس / آذار الماضي حظر أنشطة الحركة ومصادرة مقراتها وأصولها على الأراضي المصرية، لحين البت في قضية يُتهم فيها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالتخابر مع جهات أجنبية، من بينها حماس.
‘منظمة إرهابية’

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم إن ‘رفع دعوى قضائية لمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد كتائب القسام للمطالبة بحظرها واعتبارها منظمة إرهابية والتركيز على هذا الموضوع في وسائل إعلام مصرية مشبوهة ومأجورة’.

ووفقاً لما نشرته وسائل إعلام مصرية، من المقرر أن تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة السبت في دعوى قضائية تطالب بحظر ‘كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس باعتبارها منظمة إرهابية’.

وتستند الدعوى إلى اتهامات بتورط ‘كتائب القسام’ في العديد من العمليات ‘ الإرهابية ‘، آخرها تفجير كمين كرم القواديس واستغلال الأنفاق لتهريب الاسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وزعزعة امن مصر.

يذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس التي أطلقت على نفسها اسم ‘ولاية سيناء’ أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على كمين كرم القواديس في شمال سيناء الشهر الماضي والذي أودى بحياة 31 عسكريا.

وأكدت حركة حماس أكثر من مرة أن نشاطها يقتصر على مواجهة إسرائيل فقط، ونفت علاقتها بما يدور من أحداث وأعمال عنف في مصر لا سيما في شبه جزيرة سيناء.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض