عمان تطرح شهادات ايداع بقيمة 265 مليون ريال

06طرحت سلطنة عمان هنا اليوم شهادات ايداع بقيمة 265 مليون ريال عماني (الريال يعادل 6ر2 دولار) بمتوسط سعر للفائدة يبلغ 13ر0 بالمائة.
وذكر البنك المركزي العماني في نشرة صادرة عنه ان مدة الشهادات تصل إلى 28 يوما مشيرا إلى أنه سيتم استحقاقها في 17 ديسمبر المقبل.
واوضحت النشرة ان سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للفترة من 19 نوفمبر الحالي وحتى 25 من الشهر نفسه بلغ 1 بالمائة.
وتعد شهادات الإيداع الصادرة عن البنك المركزي العماني التي تشارك بها البنوك المرخصة فقط أداة مالية لتنفيذ عمليات السياسات النقدية التي تهدف إلى إدارة السيولة في القطاع المصرفي على وجه الخصوص والحفاظ على استقرار سوق المال بشكل عام. ومن ناحية أخرى اظهرت احصاءات رسمية ان معدل التضخم في سلطنة عمان لشهر أكتوبر 2014 سجل ارتفاعا بنسبة 02ر1 بالمائة مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي فيما ارتفع بنسبة 12ر0 بالمائة مقارنة بشهر سبتمبر الماضي من العام الجاري.
وذكرت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن معدل التضخم لشهر أكتوبر 2014 ارتفع مقارنة بالشهر المماثل من عام 2013 لتسجل أسعار مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية والتي تشكل حوالي 9ر23 بالمائة من الأهمية النسبية للإنفاق ارتفاعا بنسبة 04ر1 بالمائة.
واشارت الى ارتفاع أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى والتي تشكل حوالي 4ر26 بالمائة من الأهمية النسبية للإنفاق بنسبة 24ر0 بالمائة.
كما سجلت مجموعة التجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية الاعتيادية زيادة بنسبة 03ر6 بالمائة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مجموعة التعليم بمقدار 51ر4 بالمائة وارتفاع أسعار مجموعة الصحة بنسبة 5 بالمائة.
واوضحت الاحصاءات أن أسعار مجموعة الاتصالات سجلت ارتفاعا بنسبة 02ر5 بالمائة فيما ارتفعت أسعار مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 6ر0 بالمائة وأسعار مجموعة التبغ بنسبة 10ر1 بالمائة.
كما شهدت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة تسجيل ارتفاع طفيف بنسبة 11ر0 بالمائة وأسعار مجموعة الثقافة والترفيه ومجموعة النقل بنسبة 02ر0 بالمائة و51ر0 بالمائة على التوالي في المقابل سجلت أسعار مجموعة الملابس والأحذية انخفاضا بنسبة 01ر1 بالمائة.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية

رويترز – ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض