وزارة الشباب تتبنى خطة عمل لحماية الشباب

01كويت نيوز: اعلن الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشئون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري عزم الوزارة تنفيذ خطة عمل وطنية تنفيذية منبثقة من استيراتيجتها التي تهدف الى التعامل مع ظاهرة العنف.

واوضح المطيري في بيان صحفي ان نتائج توصيات الدراسة التي اعدها فريق العمل المكلف من قبل الوزارة حول ظاهرة العنف لدى الشباب في دولة الكويت ركزت على ضرورة تعزيز قيم المواطنة والقيم الاخلاقية والولاء والانتماء للوطن واهمية التصدي لهذه الظاهرة وما يلازمها من سلوكيات عدوانية وشغب وافعال مضادة للذات .

واشار الى ان وزارة الدولة لشئون الشباب تهدف الى حماية وتنمية تلك الفئة من خلال تدشين “مشروع الدولة التدريبي لمواجهة الظواهر السلبية “ الذي يعد منظومة متكاملة للعمل مع الشباب بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة ذات الصلة .

واوضح المطيري ان المشروع يركز على تدريب العاملين بتلك الجهات من خلال برامج تعتمد على “ حقائب تدريبية “ ذات ثلاث مستويات عمل على اعدادها فريق من الاساتذة والخبراء المتخصصين من جامعة الكويت بالتعاون مع مكتب الانماء الاجتماعي التابع لمجلس الوزراء .

وتحتوي هذه الحقائب على خلفية علمية ومعرفية وثقافية وفنية ذات توجه تطبيقي تدريبي علمي في مجالات العمل مع الشباب تم اعدادها وفق معايير الجودة التي تضمن فاعلية التدريب وصولا الى اعداد فرق عمل متكاملة في كل المؤسسات المعنية بشئون الشباب للتعامل مع القضايا ذات الاولوية الخاصة وفي مقدمتها الظواهر والسلوكيات السلبية التي تصدر عن الشباب .

واكد الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب حرص الوزارة على احتواء تلك الظاهرة ومواجهتها منذ بدايتها لتجنب هدر طاقات الشباب وامكاناتهم التي تنعكس عليهم وعلى افاق مستقبلهم والمجتمع ككل .

وشدد المطيري على ان الوزارة حريصة ايضا على دعم وتقديم كافة الخدمات الموجهة لتطوير الشباب وتوفير الضمانات والتسهيلات اللازمة لتنميتهم عملا برؤيتها السامية المتمثلة في شعارها “ شباب متمسك ومرتق بالقيم الوطنية .. مبدع وشريك في التنمية المستدامة’.

شاهد أيضاً

إيقاف صرف بدل الشاشة حال نقل الموظف أو عدم استخدامه للبرنامج الخاص به

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما إداريا بشأن تقليص الدورة المستندية في منح المكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض