ارتفاع اسعار الخام الأمريكي الخفيف بنسبة 0.62%

8ارتفعت اسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخفيف تسليم يناير 2015 في التداولات الآسيوية اليوم الجمعة بنسبة 62ر0 في المئة لتصل الى مستوى 32ر76 دولار للبرميل الواحد مقارنة بسعره ليوم أمس الخميس.
كما سجلت أسعار العقود الآجلة لمزيج خام برنت تسليم شهر يناير المقبل ارتفاعا في التداولات اليوم بنسبة 37ر0 في المئة لتصل الى مستوى 62ر79 دولار للبرميل الواحد مقارنة بسعره ليوم امس الخميس في حين سجل فارق الأسعار بين النفط الامريكي الخفيف ومزيج خام برنت نحو 3ر3 دولار امريكي.
ويأتي ارتفاع اسعار النفط الخام في التداولات الآسيوية اليوم الجمعة بعد صدور بيانات اقتصادية أمريكية ايجابية مساء امس تشير الى زيادة التوقعات بأن يقوم وزراء النفط منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) الى الاتفاق بخفض الانتاج في اجتماع (أوبك) في فيينا الاسبوع المقبل.
كما اشارت البيانات الاقتصادية الامريكية الصادرة امس الى ارتفاع مؤشر النشاط التجاري في الولايات المتحدة الذي قفز الى أعلى مستوى له في 21 عاما اضافة الى تحسن مؤشر مبيعات المنازل ليرتفع الى بنحو 26ر5 مليون وحدة سكنية بمعدل سنوي وهو أعلى معدل منذ سبتمبر عام 2013.
ولاتزال الاسواق النفطية تنتظر اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) المقرر عقده في فيينا في 27 نوفمبر الجاري للنظر تجاه تهاوي اسعار النفط الخام العالمية نحو الثلث منذ شهر يونيو الماضي وذلك بعد دعوة فنزويلا لتعزيز التعاون فيما بين دول المنظمة وايضا مع دول من خارجها من بينها روسيا.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض