انطلاق مسابقة ‘إنتل’ للعلوم في الدوحة

Aقال الرئيس التنفيذي لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة محمد الصفار إن مشاركة دولة الكويت في مسابقة (انتل) للعلوم التي انطلقت هنا اليوم تهدف بشكل أساسي إلى تنمية روح الإبداع وتطوير المواهب العلمية.
وأضاف الصفار وهو رئيس وفد دولة الكويت المشارك في المسابقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تشجع على عرض المواهب والقدرة على الابتكار في مجال الابحاث العلمية وتنفيذ المشاريع بناء على الطرق العلمية ومبادئ البحث العلمي.
وأشار إلى أن الوفد الكويتي ممثلا في النادي العلمي يشارك في المسابقة السنوية بـأربعة مشاريع علمية حصلت على المراكز الاولى في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة العام الماضي.
وأوضح أن المشاريع الكويتية المشاركة في المسابقة تشمل تطبيقات حول المساعدة في حل أزمة سمنة الطلاب داخل المدارس ومكافحة التلوث وتأثير درجة الحرارة على الوقود الحيوي المستخلص من الطحالب بالإضافة إلى دراسة ميدانية لاستطلاع آراء الطلبة حول ظاهرة العنف في المجتمع الطلابي.
وتقام النسخة الثالثة من مسابقة (انتل) في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلاب الدول العربية من الصف التاسع حتى الثاني عشر بهدف تشجيع الطلاب على الاهتمام والانضمام الى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية وتحسين المهارات الشخصية لديهم.
وينظم المسابقة التي تستمر ثلاثة أيام قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشركة (إنتل) والمجلس الاعلى للتعليم القطري.
وتعقد فعالية الدوحة في سياق مسابقة (انتل) الدولية للعلوم والهندسة التي تقام سنويا بالولايات المتحدة وتوفر فرصة للطلاب والطالبات الموهوبين لعرض مشاريعهم البحثية على الساحة الدولية حيث يقوم عدد من الحكام الدوليين بتقييم المشاريع التي تغطي كافة التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والعلوم الاجتماعية والسلوكي.
ويضم وفد النادي العلمي اضافة الى الصفار رئيس لجنة البرامج التدريبية لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة بدر حسن البصيري الذي سيكون ضمن لجنة تحكيم المسابقة ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة بمسابقة الكويت للعلوم والهندسة ايمان عاطف وثمانية طلاب.

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض