انطلاق بطولة دبي العالمية للضيافة

3انطلقت بطولة دبي العالمية للضيافة في دورتها الثانية هنا اليوم بحضور كبار الشخصيات وأمهر طهاة العالم بجانب وجوه فنية ورياضية وإعلامية بارزة ومن بينهم مشاركون من دولة الكويت.
وشهد اليوم الأول مشاركة إقليمية ودولية واسعة وسط أجواء تنافسية مفعمة بالحماس طغت على المسابقات الأربع المتمثلة في (المسابقة الدولية) و(المنتجات الخليجية) و(المسابقة الاماراتية) و(مسابقة قطاع الضيافة) التي أظهر خلالها المتنافسون مهارات إبداعية ومواهب عالية في تقديم ابتكارات جديدة في فنون الضيافة والطهي العالمية والمحلية.
وتنافست منتخبات الجزائر والبحرين والأردن ومصر ضمن (المسابقة الدولية) خلال فعاليات اليوم الاول من البطولة على تقديم أرقى الابتكارات وأشهى الأطباق العربية والخليجية أمام لجنة تحكيم من أمهر وأشهر الطهاة المحترفين والخبراء المختصين بالفن الطهي والضيافة.
وحظيت مسابقة المنتجات الخليجية ومعرض المنتجات الخليجية بردود أفعال إيجابية تجاه أداء المتسابقين البالغ عددهم 308 أشخاص ضمن الفئتين الرئيسيتين (الإبداعات الغذائية) و(مستلزمات وأواني الطهي).
وتتميز المسابقة بالغنى والتنوع والتميز في ظل المشاركة الواسعة من أنحاء الخليج العربي كافة لتسليط الضوء على النكهات التقليدية وفنون الطهي الخليجي وتقاليد الضيافة الأصيلة التي تعكس الإرث الحضاري والتراثي والثقافي العريق لدول المنطقة.
وأشاد رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة أحمد بن حارب في تصريح صحفي بأداء المتنافسين ضمن المسابقات الأربع لبطولة دبي العالمية للضيافة التي استقطبت نخبة من الكوادر البشرية المبدعة في مجال الضيافة من الإمارات ودول الخليج العربي والعالم.
ولفت إلى أن الأجواء الحماسية والعروض القوية والمستوى العالي من الإبداع والتميز والاحترافية الذي أظهره المتبارون خلال اليوم الأول تؤكد نجاح جهود اللجنة المنظمة في إيجاد منصة عالمية لتعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب من خلال فنون الطهي والتعريف بتقاليد الطهي الإماراتية والضيافة الخليجية وتعزيزها وحفظها للأجيال القادمة.
ومن جهته نائب رئيس البطولة أحمد شريف في تصريح مماثل إن منافسات اليوم الأول أثبتت ريادة (بطولة دبي العالمية للضيافة) كواحدة من كبرى الفعاليات المتخصصة في قطاع الضيافة المحلي والدولي مشيرا إلى أن المسابقات الأربع استقطبت مشاركة إماراتية وإقليمية ودولية واسعة للتباري على تقديم أفضل الابتكارات والإبداعات في عالم الطهي والضيافة.
وتستمر الدورة الثانية من بطولة دبي العالمية للضيافة التي يتم تنظمها (ضيافة قصر زعبيل) بالتعاون مع (الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة) و(جمعية الإمارات للطهي) على مدى ثلاثة أيام وتقام على مساحة 25 ألف متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي.

شاهد أيضاً

رمضان في حياتهم… الإمام مالك إمام دار الهجرة

  كان الإمام مالك – رحمه الله – إذا دخل عليه شهر رمضان أغلق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض