دشتي يحذر وزير التجارة :انزل من برجك العاجي ،، المنصة بانتظارك

10أبدى النائب د. عبد الحميد دشتي أستيائه حيال ما تشهده الأسواق من طفرة كبيرة وزيادة غير مبررة في أسعار كثير من السلع الاستهلاكية خلال فترات زمنية بسيطة ومتقاربة .

وأكد النائب دشتي في تصريح صحافي : أن هذا الارتفاع الجنوني في الأسعارغير ملائم لدخل الفرد المتوسط فدخله ثابت بينما الأسعار تزداد وهذه ظاهرة سلبية و مؤشر خطير .

ولفت دشتي الى ان الاقتصاد الجيد والمتين للدولة هو الذي يخلق نوع من الموازنة بين دخل الفرد وسعر السوق بينما في بلادنا الموازنة الاقتصادية الصحيحة غير موجودة للأسف الشديد في طل تراخي واهمال وتقصير وزارة التجارة عن القيام بالدور المناط بها .

وأضاف النائب دشتي : سئمنا معالى وزير التجارة مناشدتهم بضرورة تطبيق القانون على الجميع دون تفرقة سمئنا مناشدتكم لأننا لم نرّ أدنى تحرك لمجابهة أباطرة السّلع الغذائية الذين يسرحون ويمرحون حسبما يشاءون معتمدين في ذلك على البيات الشتوي وحتى الصيفي لوزارتكم الموقرة .

وتابع النائب دشتي : معالى وزير التجارة أنزل بنفسك من برجك العاجي وأطلع على حقيقة الاسعار والطفرة الهائلة فيها ستجد الثابت وتحمد الله على ذلك ، ثبات فقط سعر قطعة الخبز ٢٥ فلس ، وسندويشة الفلافل ١٠٠ فلس فالقانون لدى معاليكم يطبق بكل حزم على الفقراء الخباز وبائع الساندويشات الذين لاحول ولاقوة لهم والذي هدفهم الاول والأخير البحث عن لقمة عيش هنيئة وكريمة في حين شعاركم أمام اباطرة السلع الغذائية الذين يتلاعبوا بالاسعار حسبما شاءوا دون حسيب ورقيب والذين لايعترفون بمبدأ القانون الغذائية يبدو انه شعار ‘ لا اسمع ، لا أرى ، لا أتكلم ‘ .

وأختتم النائب دشتي حديثه مؤكدا : الأيام أقتربت معالى الوزير ونتواجه على المنصة التي بانتظارك ، وحتى موعدنا أودّ ان ادعو اصحاب الشأن الى تطبيق القانون على الجميع وعلى حد سواء دون تفرقة او محسوبية او واسطة حتى نٌخرج وطننا من دائرة الفوضى والتخبط في اتخاذ القرار..

شاهد أيضاً

عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا والاعتداء على الطواقم الطبية

    عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض