الكويت والقادسية يلاحقان العربي

13شدد الكويت والقادسية الخناق على العربي المتصدر بعد فوز الاول على الفحيحيل 2-صفر والثاني على اليرموك 1-صفر اليوم الجمعة في المرحلة الثامنة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

وشهدت المرحلة غياب عدد من لاعبي فريق التضامن في مباراته مع كاظمة لعدم تلقيهم رواتبهم ما ادى الى ايقاف المباراة واعتباره بالتالي خاسرا.

في المباراة الاولى، سجل حسين حاكم (48) واحمد حزام (88) هدفي الكويت الذي رفع رصيده الى 20 نقطة متخلفا عن العربي الفائز امس الخميس على الساحل 4-1 بفارق نقطة واحدة. وبقي الفحيحيل بلا رصيد في المركز الرابع عشر الاخير.

وفي المباراة الثانية، سجل السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش هدف القادسية الوحيد في مرمى اليرموك في الدقيقة 73 رافعا رصيد فريقه الى 19 نقطة في المركز الثالث.

يذكر ان القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مشاركة مع العربي (16 لكل منهما) حقق كأس الاتحاد الاسيوي السبت الماضي على حساب اربيل العراقي. اما اليرموك فبقي على رصيده السابق 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

ولم تكتمل المباراة الثالثة اذ توقفت بعد ثلاث دقائق فقط على بدايتها، واعتبر كاظمة فائزا على التضامن 3-صفر بعد ان نقص عدد لاعبي الاخير الى ما دون العدد القانوني.

بدأ التضامن المباراة بسبعة لاعبين فقط لان عددا من لاعبيه رفضوا الحضور لخوض اللقاء بسبب عدم صرف رواتبهم، لكن اللاعب حسين الغريب سقط ارضا في الدقيقة الثالثة مدعيا الاصابة فاوقف الحكم المباراة لعدم وجود العدد القانوني الكافي من اللاعبين لاكمالها.

وبات لكاظمة 15 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد التضامن عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر. وكانت المرحلة شهدت امس ايضا تعادل الصليبخات مع السالمية 1-1، وتختتم غدا السبت بلقاءي الشباب مع خيطان، والجهراء مع النصر.

مشاكل بنادي التضامن:

ماحصل اليوم بمباراة التضامن سبقه فريق اليد بيوم واحد حيث اعتبر التضامن خاسراً بنتيجة 10/0 لعدم توفر الزي الرسمي لخوض مباراته أمام الكويت بدوري كرة اليد والتي كان مقرراً لها ان تلعب على صالة الشهيد فهد الأحمد في الدعية ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري العام لكرة اليد وعلى ذلك يتجمد رصيد التضامن عند الصفر ويقبع في ذيل الترتيب العام للبطولة بينما يصبح رصيد الكويت اربع نقاط ويشارك كل من القرين والقادسية الصدارة مؤقتاً.

وجاء الانسحاب بعدما أعلن الجهاز الاداري للفريق عدم توفر زي رسمي للاعبين لخوض المباراة وقد قام الطاقم التحكيمي للقاء باعطاء المهلة القانونية للفريق لتدارك الوضع الا ان المهلة انقضت دون اي حلول ليعلن بعدها الجهاز التحكيمي انسحاب التضامن.

وتعتبر حالة الانسحاب لهذه الاسباب فريدة من نوعها ولم تحدث في تاريخ لعبة اليد الكويتية على اقل تقدير.

وأعرب امين صندوق نادي التضامن مشاري الحمد عن اسفه الشديد لانسحاب الفريق الاول لكرة اليد امام الكويت بحجة عدم توفر ملابس للفريق.

واعتبر هذه الحجة واهية ولايمكن تصديقها باي شكل من الاشكال من اي رياضي او متابع خاصة وان الفريق لعب من اسبوع فقط امام القرين.

واكد الحمد بان هذا التصرف لن يمر مرور الكرام وسيتم التحقيق بالامر ومحاسبة المقصرين الذين قاموا بالاساءة الى النادي بهذا التصرف اللامسؤول الذين اعتقدوا انه ومن خلال تصرفهم هذا بانهم سيضعون مجلس الادارة الشرعي في حرج امام جماهير النادي وأمام الهيئة العامة للشباب والرياضة التي طبقت القانون بما يخص عدم شرعية التدوير ونؤكد بان من اقدم على هذا التصرف ﻻتهمه مصلحة النادي لامن قريب ولامن بعيد وانما يحاول تصفية الحسابات على حساب اللاعبين واسم وسمعة النادي والحاق الضرر به.

واضاف الحمد: لم يتقدم مدير اللعبة او مدير الفريق طيلة الفترة الماضية بطلب ملابس ولو طلب فعليا مني ذلك كأمين صندوق لن اتردد اذا كان اللاعبين بحاجة الى الملابس كما بامكاننا تأمين ملابس الفريق وباقصى سرعة من السوق المحلي اذا قضت الحاجة مع العلم ان الفريق لعب الاسبوع الماضي امام القرين فاين ذهبت ملابس اللاعبين…؟ ولكن للاسف يراد من هذا التصرف الاساءة للنادي وللمجلس الحالي في محاولة يائسة لاقناع الاخرين بان مجلس الادارة مقصر بعمله ولو كان المجلس مقصراً وهذا غير صحيح هناك قنوات قانونية يمكن اتباعها لمحاسبة المجلس.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض