نصف مليون دولار من الكويت للجامعة الإسلامية العالمية

3كويت نيوز: قدمت دولة الكويت عبر سفارتها في باكستان هنا اليوم مساعدة مالية بقيمة نصف مليون دولار للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد.

وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد يوسف الدريويش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل اقامته سفارة دولة الكويت في اسلام آباد بهذه المناسبة ‘اننا نقدر الدعم السخي المقدم لنا من دولة الكويت عبر سفارتها في باكستان وما توفره لنا من مساعدات’.

وأشار الدريويش الى تاريخ التعاون الممتد منذ فترة طويلة بين الكويت والجامعة الإسلامية العالمية ومساهمات الكويت للجامعة في العديد من المناسبات والتي كان من بينها بناء سكن لطلاب الجامعة.

وانتهز رئيس الجامعة وهو سعودي الجنسية هذه المناسبة للتعبير عن شكره وامتنانه لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وللكويت حكومة وشعبا لتوفير السبل الكفيلة لدعم رسالة الجامعة ‘لاسيما وانها واحدة من ابرز المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم الاسلامي’.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى باكستان نواف عبدالعزيز العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) عقب تسلميه شيكا بالمساعدة المالية لرئيس الجامعة ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ‘يحمل على عاتقه قضايا الأمة الإسلامية ليس في باكستان فحسب بل في العالم كله’ مشيرا الى أن سموه ‘أصبح منارة للعالم الإسلامي في العمل الإنساني ومثالا للكرم’.

وأضاف السفير العنزي أن ‘الجامعة الاسلامية تتمتع برعاية واهتمام رئيسها الدكتور أحمد الدريويش’ مشيدا بالجهود التي يبذلها في مجال العلم والثقافة التي تقدمها الجامعة لأبناء المسلمين ومثمنا في الوقت نفسه العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة الكويت.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض