الكويت تستضيف لجنة التعاون المالي الخليجي

06تستضيف دولة الكويت يوم غد الاجتماع ال99 للجنة التعاون المالي والاقتصادي (وزراء المالية) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية.
وذكرت الامانة العامة لمجلس التعاون في بيان اليوم ان ‘الاجتماع سيتناول موضوعات من بينها القرارات الاقتصادية الصادرة من المجلس الأعلى لمجلس التعاون والتوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي بشأن المستجدات حول استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي’.
كما سيتناول توصية الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول المجلس ال80 بشأن مكافحة التدخين وكذلك النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية.
وسيناقش الاجتماع القانون (النظام) الموحد لحماية المستهلك في دول المجلس والقواعد الموحدة لإعطاء الأولوية في المشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية بدول المجلس والمستجدات بشأن مشروع سكة حديد مجلس التعاون.
وسيتناول الاجتماع كذلك التوصيات المرفوعة من فرق العمل واللجان الفنية الأخرى المنبثقة عن لجنة التعاون المالي والاقتصادي والمقترحات المقدمة من دول المجلس بشأن تفعيل التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض