خليل عبدالله يتقدم بحزمة من الاسئلة

2تقدم عضو مجلس الامة النائب خليل عبدالله بحزمة اسئلة حول عدة قضايا ، فيما يلي نص الاسئلة:

التاريخ : 21/10/2014

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي لمعالي / وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووزير التخطيط والتنمية .
( نص السؤال )
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي : –
1) ما مدى صحة الاستعانة بخبرة أحد المستشارين الوافدين عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإدارة التعداد السكاني بالإدارة المركزية للاحصاء وتخصيص راتب شهري لهذا المستشار بمقدار ( 12 ألف دولار أمريكي ) ؟ وفي حال صحة ذلك .. يرجى تزويدي بالبيانات التالية :
– نسخة من العقد المبرم مع المستشار المذكور مشفوعاً بشهاداته العلمية وخبراته العملية في مجال التعداد السكاني .
– جهة عمله السابقة بالكويت قبل انتقاله للعمل بالإدارة المركزية للإحصاء ؟ وتزويدي بنسخ من التقارير الشهرية أو الفصلية والتقارير الأخرى التي قدمها هذا المستشار في مجال التعداد قبل وبعد تولي العمل في الإدارة المعنية .
– ما هي البرامج التدريبية التي استفاد منها موظفي الإدارة المعنية من خلاله؟
– من هم الخبراء والمستشارين المنافسين الذين لم يحظو بهذه الوظيفة ؟ مع تزويدي بشهاداتهم العلمية وخبراتهم العملية ، ونسخة من الإعلان عن هذه الوظيفة التي أعُلن عنها عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بعض الصحف اليومية .
– ومن هم أعضاء لجنة الاختيار التي رشحت المستشار الحالي لهذه الوظيفة والمعايير التي تم الاستناد إليها لاختيار هذا الخبير ؟ ومن الذي حدد قيمة الراتب الشهري لهذه الوظيفة ؟
– هل يوجد صلة قرابة بين المستشار المذكور وأحد العاملين الحاليين أو السابقين في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط ؟ فإذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي ببيانات الشخص القريب لهذا المستشار وصلة قرابته ووظيفته ، مع تزويدي بنسخة من العقد المبرم معه وشهادته العلمية وخبراته العملية وتاريخ تعيينه وإن كان قد انهيت خدماته فمتى تم انهائها وما هي أسباب انهاء خدماته ؟
2) هل تم عقد مقارنة بين المستشار الحالي مع نظرائه من الكويتيين الذين تم انهاء
خدماتهم لـبـلـوغـهم 35 عاماً في الخدمة ؟ وهل تم الاستعانة ببعض المتقاعدين
الذين اسـتـغـنـت عن خـدمـاتـهم الإدارة الـمركزية للإحصاء وبعد موافقة ديوان
الخدمة المدنية تم الاستغناء عن خدماتهم ؟ وما هي أسباب الاستغناء عنهم ؟ مع
تـزويـدي بـنـسـخ من عـقـود الاسـتـعـانـة التي تم ابرامها مع أولائك المواطنين
المتقاعدين ونسخ من قرارات الاستغناء عن خدماتهم ومن هي الجنة المختصة
التي إتخذت هذا القرار ، وأسباب تفضيل خبرة غير الكويتي عن الخبير الكويتي؟
3) هل معالي الوزير على اطلاع بموضوع المستشارين الكويتيين المتقاعدين الذين تم الاستغناء عن خبراتهم في إدارة التعداد السكاني وتعيين خبير غير كويتي بنفس المجال ؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها معالي الوزير حيال هذا الموضوع ؟
4) تزويدي بجدول يوضح أسماء وبيانات الموظفين والخبراء والمستشارين الكويتيين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم أو تم احالتهم للتقاعد طبقاً لقانون ونظام الخدمة المدنية الكويتي في كل من الإدارة المركزية للإحصاء والأمانة العامة لتخطيط والتنمية من الأعوام ( 2012 – 2013 – 2014) وكذلك أسماء الموظفين الكويتيين الذين لم يحالوا للتقاعد مع تجاوز خدماتهم مثيل نظرائهم ممن تم تطبيق قانون ونظام الخدمة المدنية عليهم ؟ مع ذكر أسباب عدم إحالتهم للتقاعد .

مع وافر التحية والتقدير ،،،

مقدم السؤال
د. خليل عبد الله علي

التاريخ : 22 / 10 / 2014

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي للسيد / نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي بالوكالة المحترم .
بشأن معلمي ومعلمات المكتبات من موظفي الخدمات التربوية المساندة (المكتبات – التقنيات – الاخصائيون( بوزارة التربية والتعليم – خريجو كلية التربية الأساسية – الحاصلون على بكالوريوس علوم المكتبات والمعلومات.
( نص السؤال )
يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي : –
1) كشف بعدد المعلمين والمعلمات الكويتيين بمادة المكتبات خلال الخمس سنوات الماضية وحتى تاريخ السؤال .
2) كشف بعدد المعلمين والمعلمات الوافدين المعينين بمادة المكتبات خلال الخمس سنوات الماضية وحتى تاريخ السؤال .
3) هل تم الإعلان عن حاجة وزارة التربية والتعليم خلال الخمس سنوات الماضية وحتى تاريخه عن وظيفة معلمين لمادة المكتبات في أي إعلانات رسمية عبر الصحف اليومية للكويتيين ؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فلماذا لم يتم الإعلان ؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى إرسال نسخة من الإعلان .
4) هل يوجد وافدين بوظيفة معلمين مكتبات لا يحملون شهادة علمية تخصص بكالوريوس علوم المكتبات والمعلومات ؟ فإذا كان يوجد يرجى تزويدنا بعقود العمل وكشف بأسمائهم ومراكز عملهم ومرتباتهم الشهرية وتخصصاتهم العلمية وخبراتهم العملية قبل الالتحاق بهذه الوظيفة مع ذكر أسباب التعيين بهذه الوظيفة رغم وجود عدد من الخريجين الكويتيين ممن يحملون شهادة بكالوريوس تخصص علوم المكتبات والمعلومات .

مع وافر التحية والتقدير ،،
مقدم السؤال
د. خليل عبد الله علي

التاريخ : 20/ 10 / 2014

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي لمعالي / نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة المحترم
( نص السؤال )
نما إلى علمي وجود بعض التجاوزات بالتعيينات في النشاط الكشفي (التواجيه الكشفية في المناطق التعليمية) وذلك بموافقة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة .
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي :
1) نسخة من قرار تشكيل لجنة اختيار الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة.
2) التقرير نهائي للجنة اختيار الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة .
3) كشف بأسماء المرشحين الذين تقدموا لهذا المنصب .
4) المعايير التي وضعت لاختيار الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة ، كما يرجى تزويدي باللائحة أو نظام وشروط التعيين بهذا المنصب (إن وجد).
5) ما هو التخصص العلمي والأكاديمي للوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة ، وسنوات الخبرة مع بيان بتدرجه الوظيفي ؟
مع خالص التحية والتقدير ،،،
مقدم السؤال
د. خليل عبد الله علي

التاريخ : 20/ 10/ 2014

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي لمعالي / نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة المحترم
( نص السؤال )
يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي :-
1) هل تم اختيار موجه فني وتكليفه بأعمال موجه فني أول للتربية الكشفية بالمنطقة ؟ وهل تم أخذ موافقة مسبقة من وكيل القطاع بذلك ؟
2) المعايير التي تم الإستناد إليها في اختيار الموجه الفني الأول للتربية الكشفية ؟ إذا كان يوجد لائحة يرجى تزويدي بها أو قرار لجنة مختصة بهذا الاختيار ، كما يرجى تزويدي بالمؤهل العلمي للموجه فني أول للتربية الكشفية والشهادات الكشفية ومدة الخبرة الكشفية وتاريخ التعيين والدورات والدراسات الكشفية الحاصل عليها ، وهل يوجد من هو أقدم منه لنيل هذا المنصب ؟ فإذا كان يوجد فما هي الأسباب المانعة من اختيارغيره ؟
3) يحق للموجه الأول أن يكلف (5) خمس معلمين للعمل كموجهين فنيي تربية كشفية في المنطقة علماً بأن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة قد أعلن بكتاب رسمي عن طلب العمل لوظيفة موجه فني في شهر مايو 2014 ولم يتم عمل أي مقابلة أو إصدار قرار بهم ، فما هي الأسباب ؟
4) هل يجوز للوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الموافقة على تكليف الموجه المذكور بالعمل كموجه أول دون الرجوع إلى الموجه العام للتربية الكشفية لأخذ رأيه بالموضوع وموافقته ، حسب التسلسل الوظيفي كما هو متبع في الإدارات الحكومية ؟

5) قرار التكليف في أي منصب قيادي لسد الوظيفة الشاغرة مؤقتاً يكون بتكليف الشخص للعمل شهرين بالإنابة ويتغير ما عدا التوجيه العام للتربية الكشفية حيث بقي بشكل مؤقت طوال هذه المدة ، فلماذا لم يقم الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بتغيير الموجه العام بالإنابة بعد شهرين ؟ علماً بأن قراره انتهى ومضى وجوده بالمنصب 3 سنوات .

مع خالص التحية والتقدير ،،،

مقدم السؤال
د. خليل عبد الله علي

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض