احتجاز 3 قوارب صيد مصرية باليمن

22أكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم انها اجرت اتصالات مكثفة مع السلطات اليمنية لمتابعة أوضاع ثلاثة قوارب صيد مصرية تم احتجازها اخيرا وعلى متنها عشرات من الصيادين بتهمة دخولها المياه الاقليمية اليمنية والصيد فيها بصورة غير شرعية.
وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطي في تصريح صحفي إن السفارة المصرية في صنعاء تقوم بهذه الاتصالات المكثفة مع مختلف السلطات اليمنية التي شملت مدير مكتب النائب العام اليمني ونائب وزير الخارجية ووكيل وزارة الثروة السمكية.
واشار الى أن الاتصالات تهدف للاطمئنان على أوضاع هؤلاء ومتابعة سير التحقيقات الجارية معهم والعمل على سرعة الافراج عنهم وعن قوارب الصيد تمهيدا لعودتهم الى أرض الوطن في أقرب فرصة ‘آخذا في الاعتبار الظروف السياسية والأمنية المعقدة هناك’.
وذكر المتحدث أن السفارة المصرية في صنعاء تتواصل بشكل يومي مع ممثل الجالية المصرية بالحديدة وأصحاب المراكب في مصر ووكلائهم في اليمن لمتابعة تطورات الموضوع.
وجددت الخارجية مناشدتها للصيادين المصريين في الخارج ‘احترام السيادة الاقليمية للدول وعدم الدخول في مياهها الاقليمية بطريقة غير شرعية وعدم الصيد بها بطرق غير قانونية تجنبا لالقاء القبض عليهم وتعرضهم للمساءلة القانونية’.

شاهد أيضاً

حريق ضخم يلتهم مبنى شاهقاً في البرازيل

اندلع حريق ضخم في مبنى قيد الإنشاء من 28 طابقا في حي توري غرب ريسيفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض