الغوص يرفع مخلفات زنتها 12 طناً من ساحل الزور

16كويت نيوز: قال فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية إن الحملة البيئية الكبرى التي أطلقها في ساحل شمال الزور نجحت برفع 12 طنا من المخلفات هناك.
وأضاف رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الحملة التطوعية المعنية بتنظيف ساحل شمال الزور أقيمت على مدى يومين بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة (شيفرون) العربية السعودية وتضمنت المخلفات المرفوعة قاربا غارقا ومخلفات بلاستيكية وبعض البراميل وغيرها.
وأوضح الفاضل أن المخلفات استقرت في ساحل الزور بفعل التيارات المائية والرياح الشمالية وقد استغل الفريق فرصة انحسار ماء البحر من أجل سهولة رفعها علما أن طول الساحل يبلغ نحو كيلومترين.
ولفت الى استمرار حملات تنظيف السواحل والجزر بتعاون الجهود الحكومية والمتلازمة مع الحملات التوعوية لفئات المجتمع خصوصا بعد تطبيق القوانين الأخيرة المتعلقة بحماية البيئة وتشديد العقوبات على المخالفين.
وأعرب عن الشكر لبلدية الكويت وشركة (شيفرون) على تعاونهما في انجاز هذا العمل البيئي متمنيا ان يساهم المواطنون والمقيمون في الحفاظ على ابقاء سواحل البلاد نظيفة دون مخلفات لضمان حمايتها من التلوث وعدم تأثر الحياة البحرية بها سلبا.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض