تعرّف على المزايا الجديدة لتطبيقVine المنافس لإنستغرام

8حدثت شبكة التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ تطبيقها لمشاركة الفيديو المعروف بـVine، بإضافة العديد من المميزات فيما يُعتبر أكبر تحديث يحصل عليه التطبيق حتى الآن، وذلك فيما يراه البعض خطوة ضرورية لتحسين إمكانيات التطبيق في ضوء المنافسة مع تطبيق ‘إنستغرام’ الذي يتيح ميزة مشاركة مقاطع الفيديو.

الأدوات الجديدة تأتي بمستو جديد كلياً، يتيح للمستخدمين تعديل المزيد من مقاطع الفيديو القصيرة ونشرها على شبكة الإنترنت من خلال الكاميرا الجديدة المحدثة، وواحدة من التغييرات الرئيسية التي جاء بها التحديث للتطبيق هو تمكين المستخدمين من التحقق من قوائم الكاميرا والاستفادة من مقاطع الفيديو المسجلة على منشوراتهم، وفقاً لما ذكره موقع tutorialspoint.com.

في الماضي، لم يكن ذلك ممكناً، بعبارة أخرى، تحديث Vine الجديد يسمح بنشر مقاطع الفيديو الموجودة في الهاتف وتحديد الثواني الست التي يرغب في مشاركتها مع العالم أو على حساباته الاجتماعية في ‘فيسبوك’ أو’تويتر’، كما أضاف إعداداً للخصوصية يسمح للمستخدم بتحديد من يستطيع مشاهدة مقاطع الفيديو المنشورة، حيث كانت مقاطع الفيديو سابقاً تُنشر بشكل يُظهر لجميع مستخدمي الخدمة، أما الآن فقد بات بوسع المستخدم اختيار إظهار المقاطع الخاصة به لمتابعيه فقط.
تضمن التطبيق أيضاً في قائمة الإعدادات خياراً بتفعيل أو تعطيل استقبال تنبيهات مُعينة، منها التنبيهات بالإعجابات الجديدة والتعليقات وإعادة النشر والردود والمُتابعات وغير ذلك، وأصبح بإمكان المُستخدم اختيار الأشياء التي يرغب في الحصول على تنبيهاتها الجديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يشمل التطبيق وضعية ‘إضاءة الصورة’، حيث أتاح للمستخدم إمكانية تعديل إضاءة الصور بعد أن يتم التقاطها في ظل ظروف الإضاءة السيئة، ويضم الإصدار الجديد أدوات الكاميرا مثل قفل التركيز التلقائي للكاميرا الأمامية والخلفية.
النسخة الجديدة 2.5.1 من تطبيق Vine يمكن تحميلها من على متجر ‘آيتونز’ بالمجان، وبالنسبة لنسخة الأندرويد فمن شأنها أن تأتي في المستقبل القريب جداً.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض