الأشغال: نسبة انجاز تطوير طريق الجهراء 71%

13كويت نيوز : تعلن وزارة الاشغال العامة عن آخر الاعمال التي تجري في مشروع تطوير طريق الجهراء فقد وصلت نسبة الانجاز اليوم الى 71% وتتطور الاعمال الانشائية و الخدمية بشكل متطور فقد وصلت أعمال المشروع الى تقدم ملحوظ في كافة مراحل المشروع في الفترة الأخيرة من هذا العام.
فعلى صعيد الاعمال الانشائية فإنها تتقدم على قدم وساق فقد تمّ الانتهاء بشكل نهائي من تركيبات قطع الجسور في المنحدر الممتد من طريق الجهراء باتجاه الدائري الرابع والمنحدر الثاني الممتد من الدائري الرابع باتجاه طريق الجهراء ، كما تمّ الانتهاء من 84% من الخوازيق في المشروع بشكل عام و 73% من قواعد الجسور و 72% من الاعمدة و 66% من تيجان لهذه الاعمدة .
أمّا بالنسبة للاعمال الانشائية في النفق فقد تمّ أستكمال76% من الخوازيق و 8% من البلاطة الخرسانية.

وفيما يتعلق بتركيب قطع الجسور فقد تمّ الانتهاء من تركيب 35% في مختلف مراحل المشروع باستخدام الونش المعلّق و أيضاً تمّ تصنيع 54% من القطع في ساحة الصب الممتدة على مساحة 150000 متر مربع في منطقة الدوحة .
كما وصلت أعمال تحويل وتطوير المرافق والخدمات الى نسب متقدمة فقد تمّ إستكمال 96% من خطوط الكهرباء و 76% من خطوط الهاتف و 84% من خطوط المياه و28% من نظام تصريف مياه الامطار و 36% من أعمال خطوط الصرف الصحي.
وختاماً مشروع تطوير طريق الجهراء يعتبر اليوم من اهم مشاريع البنية التحتية في الكويت التي وضعتها وزارة الاشغال العامة وتعمل على تنفيذها بقيمة 264.76 مليون ديناركويتي والذي يقع في الجانب الغربي لمدينة الكويت وهو تحت إشراف إستشاري وهو تآلف المكتب العربي و لويس برجر العالمية و المقاول الرئيسي المنفذ للمشروع هو شركة المقاولون العرب- عثمان أحمد عثمان وشركاه

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض