الارصاد الجوية تحذر:تفاوت كبير بين درجات الحرارة هذه الأيام، وانتشار الأمراض الموسمية

03كويت نيوز: قال مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم ان الفترة الحالية من السنة تشهد تفاوتا كبيرا بين درجات الحرارة العظمى والصغرى لتتجاوز في اليوم الواحد 20 درجة مئوية.
واوضح كرم في تصريح صحافي ان هذه الفترة من السنة تعد مرحلة انتقالية بين فصلي الصيف والشتاء ويكون لها تأثير تدريجي على درجات الحرارة ونظم وانماط الرياح حيث تأثرت البلاد خلال الأيام الماضية بانخفاض نسبي في درجات الحرارة العظمى فتراوحت بين 40 و 42 درجة مئوية وصاحب ذلك انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة الصغرى اثناء الليل تراوحت بين 22 و24 درجة مئوية .
وافاد بأن هذه الفترة تمتاز ببداية ضعف وانحسار منخفض الهند الموسمي وضعف تأثيره ما يؤدي الى اعتدال درجات الحرارة خصوصا في فترة الليل وعدم استمرار درجات الحرارة العالية خلال النهار.
وذكر انه في مثل هذه الاوقات من كل عام تنتشر الامراض الموسمية المتعلقة بالحساسية والبرد والتي يطلق عليها اهل الكويت اسم فترة (الصفري) ويعزى ذلك الى التفاوت الكبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى مبينا ان من الامراض التي تصاحب هذه الفترة ضيق التنفس والسعال الجاف وبعض الأمراض الجلدية.
وقال كرم ان الرياح تستمر شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا اليوم وتتراوح سرعتها من 20 الى 40 كيلومترا في الساعة وتكون أمواج البحر معتدلة تعلو احيانا ويتراوح ارتفاعها من ثلاث الى ست اقدام ويكون الطقس معتدل الحرارة في اول الليل مع الرياح الشمالية الغربية وعندما تخف الرياح وتصبح متقلبة الاتجاه يبدأ الاحساس بالرطوبة النسبية على المناطق الساحلية وتكون امواج البحر معتدلة تخف تدريجيا من اربع اقدام الى قدم واحدة.
واضاف ان العظمى المسجلة اليوم الخميس 41 درجة مئوية ويتوقع ان تكون الصغرى 24 درجة مئوية. وتوقع لطقس يوم غد الجمعة ان تسود رياح متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية لاحقا تتراوح سرعتها من 6 الى 24 كيلومترا في الساعة مع الاحساس برطوبة نسبية خصوصا على المناطق الساحلية فى نهاية النهار وتكون امواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدم الى ثلاث اقدام وتصل درجة الحرارة العظمى الى 42 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.
وذكر ان الرياح متقلبة الاتجاه تستمر بعد غد السبت وتكون خفيفة السرعة من 6 الى 20 كيلومترا في الساعة مع الاحساس برطوبة نسبية خصوصا على المناطق الساحلية وتكون امواج البحر خفيفة نهارا وليلا من قدم الى قدمين والحرارة العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض