“زكاة العثمان” :عيدية وكسوة اليتيم10 دنانير

IMG_7842.JPG

كويت نيوز :

ناشد مدير عام لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة والمحسنين من أهل الكويت الكرام إلى دعم مشروع عيدية وكسوة اليتيم ، وذلك من باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين والذي حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف.
وأوضح الكندري في تصريح صحافي أن اللجنة حددت كسوة اليتيم الواحد بـ5 دنانير وحددت أيضا عيدية اليتيم بـ5 دنانير وذلك لإدخال البهجة والسرور والفرحة على نفوس الأطفال الأيتام في عيد الأضحى المبارك، والتخفيف عن عاتقهم فقدانهم آباءهم ، ويمكن لمن اراد المساهمة ورسم الفرحة للايتام الاتصال برقم 22667780 او 99388878 ، مشيرا إلى أن هذا العمل إن دل فإنما يدل على سماحة وعظمة الإسلام في التكافل الاجتماعي بين المسلمين مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف الذي يقوله فيه : ” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة .. وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى “.
وبين الكندري أن مشروع كافل اليتيم من المشاريع الخيرية الرائدة حيث تكفل اللجنة آلاف الايتام في الكويت وخارجها، وتبلغ كفالة اليتيم شهريا 15 دينار، مشيرا إلى أن المشروع من أولويات اللجنة في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم ” ألأطفال الأيتام” حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين في مختلف جوانب التربية مع إعطاء الأولوية لاستمرار تدفق المساعدات لمختلف الأيتام ، وذلك للمساهمة في تنشئتهم تنشئة سليمة وسد احتياجاتهم وتقديم أوجه الرعاية والدعم لهم.
الجدير باذكر ان لجنة زكاة العثمان هي اول لجنة كويتية تاسست منذ عام 1973 وهي تعتبر عميد العمل الخيري في الكويت والعالم الاسلامي وتقدم المساعدات في مختلف المشاريع التي تنفذ لصالح الفقراء وذوي الحاجة .

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض