وزير الداخلية الكويتي يأمر بتشكيل فرقة أمنية لملاحقة «داعش»

safe_image.phpأعلن مصدر أمني مطلع أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أمر، في خطوة استباقية لتعزيز الأمن وسط اضطراب تشهده العراق، بتشكيل فرقة «ملاحقة داعش» مشكلة من 80 عنصرا ما بين ضابط وضابط صف من قطاعي أمن الدولة والمباحث الجنائية.

وقال المصدر إن فرقة «ملاحقة داعش» بدأت العمل فعليا من خلال 40 دورية مدنية، كل دورية بها عنصران أمنيان بحيث تقوم هذه الدوريات بالتنقل في مختلف مناطق الكويت ورصد أي عناصر متعاطفة مع التنظيم الإرهابي.

وأكد المصدر أن هذه الفرقة يتزامن عملها مع عمل فرق أخرى تتبع المباحث الجنائية وأمن الدولة تكون مهمتها مراقبة جميع الاتصالات والمراسلات الإلكترونية لعناصر متعاطفة مع هذا التنظيم.

وقال المصدر إن الفرقة طلب منها أن تضع قيد المتابعة اليومية ما لا يقل عن 60 شخصا لديهم تعاطف مع «داعش» ومن بين هؤلاء 22 شخصا يقيمون في محافظة الأحمدي ونحو 16 شخصا يقيمون في محافظة الفروانية.

وأكد المصدر أن الإدارة العامة للجمارك طلب منها التدقيق على جميع الشحنات والصادرات إلى الكويت، خاصة من دول بعينها خشية اختباء مقاتلين لداعش بها أو احتوائها على مواد متفجرة من الممكن أن تستخدم في أي أعمال إرهابية داخل الكويت.

وشدد المصدر على أن الأمور داخل الكويت تحت السيطرة وأن الجهاز الأمني يعمل بكفاءة عالية جدا، لافتا الى ان من أحيلوا الى النيابة لم يسبق لهم الجهاد أو القتال في العراق أو سورية، وإنما فقط تعاطفوا مع التنظيم بإرسال أدوية أو أموال.

وأردف بالقول: إن البنك المركزي وضع ضوابط مشددة لتحويل الأموال تهدف إلى عدم ضخ سيولة كبيرة دون معرفة الى اين تذهب هذه الأموال وما أوجه صرفها؟ وجدد المصدر التأكيد على أن من أحيلوا الى النيابة ليس من بينهم أشخاص قاموا بتجنيد مواطنين لتنظيم داعش، مؤكدا على أن مثل هذا الأمر يتم رصده بدقة كبيرة.

شاهد أيضاً

عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية تلغي جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى بداية مايو

عاجل | هيئة البث الإسرائيلية: شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية تلغي جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض