وكالة تركية عن سفير الكويت:يلوح بسحب استثمارات بلاده مقابل إبعاد دبلوماسي متهم بضرب طيار

26كويت نيوز: قالت وكالة جيهان التركية للأنباء، أن السفير الكويتي لدى تركيا عبد الله عبد العزيز الدويخ دافع عن أحد الملحقين بالسفارة، المتهم بالاعتداء بالضرب على العقيد ركن طيار في سلاح الجو التركي حاقان كار كوش بعد مشاداة كلامية نشبت بينهما في أحد شوارع العاصمة التركية.

ووفقا للوكالة، قالت في خبرها ‘وعن احتمال إبعاد الملحق الأمني في السفارة الكويتية العميد عماد المهيد خارج البلاد، قال السفير الكويتي لصحيفة ‘حرييت ديلي نيوز’ التركية: ‘لدينا في تركيا استثمارات كبيرة، وإذا سمعنا أنه سيتم إقصاءه خارج البلاد دون قرار من المحكمة، سيغادر المستثمرون الكويتيون تركيا، لأنهم عندئذ لن يثقوا في هذه الدولة’.

وأضافت الوكالة، ‘قال السفير إن الدبلوماسي وسائق السفارة كانا في البنك الكويتي التركي بأنقرة اثناء ضرب الطيار، موضحًا أنهم قدمو تسجيلات كاميرات المراقبة إلى المحكمة التركية، معربًا عن أسفه لما تعرض له الضابط، متمنيا له السلامة.

وأضاف: ‘لا نريد أن نرسل أحداً من دبلوماسيينا إلى الكويت إلى أن يتم إثبات التهمة والتحقق منها، وإذا ما قمنا بإرسال شخص ما سيسألني البرلمان الكويتي عن سبب الإرسال والدليل على ذلك’.

وعبر الدويخ عن ثقته بالتحقيق الذي يجريه القضاء التركي، مطالباً بعدم استباق نتائج التحقيق خصوصاً وأن هناك كاميرات كانت مثبتة في موقع الحادث، الذي وقع الأسبوع الماضي.

وكانت صحيفة (ياني شفق) التركية قد ذكرت قبل أيام على نسختها العربية أن ملحقا بالسفارة الكويتية ورجاله ولم يبين ما اذا كانوا زملاءه بالسفارة أم أفراد حماية معه اعتدوا بالضرب على ضابط طيار تركي في العاصمة أنقرة كان برفقة زوجته وطفله الرضيع بطريقهم للمستشفى.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض