رئيس الوزراء العراقي يأمر بإيقاف القصف الجوي على المناطق التي تحتضن ‘داعش’

1أمر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الجيش العراقي بوقف القصف الجوي على المناطق المأهولة بالسكان الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال العبادي في المؤتمر الوطني للنازحين قسرا الذي اقيم هنا اليوم انه ‘وجه قوات الجيش العراقي بوقف القصف على جميع المدن المأهولة بالسكان والمناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم (داعش)’.
واضاف ان ‘القوات العراقية لن تتوقف عن ملاحقة الارهابيين ومحاربتهم وحماية المدنيين العراقيين بكافة اطيافهم’.
يذكر ان وقف القصف الجوي كان أحد المطالب الرئيسية للعديد من ممثلي المحافظات السنية في العراق كونها تسببت في أكثر من مرة بسقوط ضحايا مدنيين.

ومن جهتها أكدت واشنطن أنها ستدعم المقاتلين في سوريا الذين يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الاسد متهمة في الوقت ذاته النظام السوري بتوفير ملاذ امن لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ‘بعد فشله في توحيد سوريا’.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست في مؤتمر صحفي هنا الليلة الماضية ان ‘فشل الاسد في توحيد سوريا ومواجهة تهديدات تنظيم (داعش) هي سبب تدهور الوضع في سوريا وتوفير ملاذ آمن لهم’ مشيرا الى جهود واشنطن في بناء تحالف دولي ضد داعش.
وأضاف أن الولايات المتحدة ستدعم المقاتلين في سوريا الذين يعارضون الاسد عسكريا وجويا وستقوم ببناء تحالف دولي واسع لمواجهة تهديدات تنظيم (داعش) والعمل على ملاحقة التنظيم لمنعه من التخطيط وتنفيذ هجوم ارهابي كبير ضد الغرب.
يذكر ان الولايات المتحدة اعلنت خلال قمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) التي عقدت في الخامس من الشهر الجاري عن تشكيل تحالف دولي لمحاربة تنظيم (داعش).

شاهد أيضاً

عاجل | حماس: ندين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق

عاجل | حماس: ندين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق عاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض