ملحق كويتي يعتدي على ضابط تركي والخارجية التركية تستدعي مسؤولي السفارة الكويتية بأنقرة

10كويت نيوز: ذكرت صحيفة (ياني شفق) التركية على نسختها العربية أن ملحقا بالسفارة الكويتية ورجاله ولم يبين ما اذا كانوا زملاءه بالسفارة أم أفراد حماية معه اعتدوا بالضرب على ضابط طيار تركي في العاصمة أنقرة كان برفقة زوجته وطفله الرضيع بطريقهم للمستشفى، ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من وزارة الخارجية الكويتية.

وذكر الخبر حسب مانشرته الصحيفة التركية أن مسؤولون في السفارة الكويتية اعتدوا على ‘هاكان كاراكوش’ طيار تركي برتبة ‘عقيد’ في حلف الناتو الدولي، يوم الأربعاء الماضي، بمنطفة تشانكايا بالعاصمة أنقرة، جراء ازدحام مروري في الشارع.

وحسب مصادر إعلامية تركية، فبسبب الازدحام الشديد في الشارع العام، قام ‘الربان التركي’ بالضغط على بوق السيارة، منبها السيارة التابعة لسفارة الكويت والتي كان يتواجد بها ملحق السفارة وأربعة مسؤولين، إلى قرب احتكاكها بسيارته، الأمر الذي لم يستسغه موظفو السفارة، فتوجهوا صوب ‘هاكان’، ليشبعوه ضربا بعد إنزاله بالقوة، ليتدخل المارة الذين أنقذوه من موت محقق.

وذكرت المصادر الصحفية أنه بعد تجمهر المارة على المعتدين، والدخول في اشتباك بين المواطنين الأتراك والموظفين التابعين للسفارة الكويتية، احتمى ‘الديبلوماسي’ بفرع أحد البنوك، إلى حين حضور رجال الأمن الذين وفروا له الحماية الأمنية التامة.

كما تم نقل ربان ‘طائرة F-16’ إلى مستشفى ‘ابن سينا’ لتلقي العلاجات الضرورية، بعدها تم تحويله إلى أكاديمية الطب العسكري بأنقرة.

وللإشارة، فالطيار التركي التابع للناتو يتواجد في عطلة ‘إذن ولادة’ زوجته، وكان أثناء الحادث متوجها رفقة زوجته إلى مركز صحي لتلقيح ابنه البالغ من العمر 6 أيام.

كما أشارت الصحيفة نفسها إلى إعلان الخارجية التركية، إستدعائها مسؤولين في سفارة دولة الكويت في أنقرة إلى مقر الخارجية، على خلفية تعرض العقيد الركن الطيار في سلاح الجو التركي ‘هاقان قره قوش’ للضرب، بعد مشادة كلامية مع ملحق السفارة الكويتية ‘عماد المحايد’، بسبب مشكلة مرورية، أمس الأول.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية، أنها أجرت اتصالاً هاتفياً مع الطيار التركي الذي تعرض للضرب، للوقوف على تفاصيل الحادث.

وأضاف البيان، أن الخارجية استدعت مسؤولين في السفارة إلى مقرها، بسبب وجود سفير دولة الكويت ‘عبد الله عبد العزيز الدويخ’ خارج العاصمة التركية، وطلبت منهم تقديم إيضاحات بشأن الحادث.

ولفت البيان، إلى أن السلطات الأمنية والقضائية التركية تجري تحقيقات حول الحادث من جميع جوانبه، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء النتائج التي ستفضي إليها التحقيقات.

ووفق المعلومات الواردة، فإن العقيد الطيار ‘هاقان قره قوش’ وزوجته، كانا في طريقهما إلى إحدى المستشفيات لتطعيم طفليهما، مستقلين سيارتهما في أحد شوارع أنقرة، عندما زاحمتهما سيارة تحمل لوحة رسمية، ما دفع ‘قره قوش’ إلى تحذير سائقها، فدارت مشادة كلامية بين العقيد المذكور وبين السائق، نزل على أثر ذلك 4 أشخاص من السيارة التابعة للسفارة الكويتية، وأوسعوا الضابط المذكور ضرباً، بعد مشادات كلامية جرت بينهم.

وأضافت المعلومات، أن المواطنين الذين شهدوا الحادث اندفعوا نحو المهاجمين، ما أدى إلى هرب 3 منهم، فيما احتمى الشخص الرابع في بناء أحد المصارف الموجودة في المنطقة.

وأشارت المعلومات، أن قوات الأمن وصلت إلى المكان، وتمكنت من الدخول إلى بناء المصرف الذي احتمى به موظف السفارة من ردة فعل المواطنين المتجمعين، وأخرجته منه، واقتادته إلى مديرية الأمن. كما باشرت الجهات المعنية إجراء تحقيقاتها في الحادث، عقب تقديم العقيد الطيار شكوى رسمية بحق موظفي السفارة.

إلى ذلك، شجبت رئاسة أركان الجيش التركي في بيان لها ما وصفته ‘بالاعتداء الشنيع على أحد الضباط العاملين ضمن ملاكها، شاكرة المواطنين الأتراك على الحس العالي بالمسؤولية الذي أبدوه تجاه الضابط المذكور، متمنية للضابط الطيار الشفاء العاجل’.

شاهد أيضاً

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي والجيش يرد بقصف مواقع الإطلاق

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض