وفد وزارة الصحة لبعثة الحج غادر للديار المقدسة للتأكد من الاستعدادات

7غادر وفد من وزارة الصحة ممثلة بأعضاء الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية برئاسة نائب الرئيس مغير الشمري لتفقد مبنى البعثة وعيادات الفريق للتأكد من جهوزيتها استعداد لموسم الحج.

وذكر نائب رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري ان الوفد المكون من ٥ اعضاء سيقضي في الديار المقدسة لمدة خمس ايام، وذلك للتأكد من جهوزية السكن والعيادات ، وتوفير كافة الاحتياجات لهما لكي يكونا جاهزين لاستقبال الفريق الطبي الذي سيغادر في دفعته الاولى التي تضم نائب رئيس الفريق والاداريين والصيادلة في ١٨ سبتمبر ، اما الدفعة الثانية والتي ستكون برئاسة رئيس الفريق والاطباء والتمريض والمفتشين الصحيين والطوارئ الطبية ستكون في ال ٢٣ من الشهر الحالي.

وافاد الشمري في تصريح صحافي بأن الوفد سيتأكد من جهوزية كافة الامور المتعلقة بالسكن والعيادات وذلك ليكونا جاهزين لموسم الحج ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان العمل سيبدأ في عيادات الفريق الطبية لبعثة الحج الكويتية في ٢٤ من سبتمبر بعد وصول الدفعة الثانية من الفريق، والتي ستكون في مقر البعثة في النسيم.

واشار الى أن هناك 4 عيادات تابعة للفريق الطبي لتقديم الخدمة للحجاج مجهزة بالكامل ممثلة بعيادتين للرجال وللنساء، حيث تحتوي كل عيادة على غرفة ملاحظة متوافر فيها جهاز للضغط وجهاز لفحص الحرارة وفحص السكر، كما تحتوي أيضا على أسرة، مشيرا في الوقت نفسه الى أن هناك غرفة للعمليات الصغرى لعمل الغيارات واخاطة الغرز، بالاضافة الى غرفة لانعاش القلب وصيدلية، علاوة على أنه مجهز بعدد من فنيي الطوارئ الطبية، وعدد 2 من سيارات الاسعاف للحالات الطارئة.

وأشار الى اعداد الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية البروشورات والكتيبات الارشادية لتوعية الحجاج بأمراض موسم الحج، بالاضافة الى التطعيمات اللازمة التي يجب على الحاج اخذها قبل موسم الحج، علاوة على انه يتم الاعداد حاليا لاقامة محاضرات تنويرية للفريق الطبي المرافق لحملات الحج، والتي سيحدد موعدها لاحقا.

ولفت الشمري الى البدء بتجهيز الأدوية اللازمة للحجاج وشحنها خلال الفترة القادمة، وقبل موسم الحج، مؤكدا بأن الفريق سيقوم بمخاطبة هيئة الغذاء والدواء السعودية بكمية الأدوية ونوعها، مشيدا في الوقت ذاته بدعم وزير الصحة د.علي العبيدي ، ووكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي على لتذليل كافة العقبات من امامنا، وحرصهم على بذل كافة الجهود للحفاظ على صحة الحجاج.

الجدير بالذكر ان وفد وزارة الصحة ممثل بأعضاء الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية المتجه الى الديار المقدسة يضم نائب رئيس الفريق الطبي مغير الشمري، ومنصور نويصر ، وجاسم البلام، و وليد الشراح، و صياح المطيري.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض