اعتقال عشرات الضباط في تركيا

14ذكرت تقارير أن السلطات التركية شنت اليوم حملة أمنية أسفرت عن اعتقال عدد من رجال الشرطة على خلفية اتهامات بالتآمر للإطاحة بالحكومة.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن الحملة الأمنية استهدفت 16 ولاية لاعتقال 33 شرطيا صدر بحقهم أمر توقيف للاشتباه في انتمائهم إلى ما يسمى (الكيان الموازي) الذي تتهمه انقرة بالتغلغل داخل قطاعي الشرطة والقضاء.
وأوضحت أنه تم اعتقال عشرات من رجال الشرطة منذ يوليو الماضي لاتهامهم بتشكيل منظمة إجرامية والتنصت على الهواتف.
يذكر ان موجة الاعتقالات الجديدة تأتي بعد أيام من تولي أحمد داوود أوغلو رئاسة الوزارة خلفا لرجب طيب إردوغان الذي تقلد رئاسة تركيا.

ومن جانبه ذكرت تقارير أن النيابة العامة في مدينة اسطنبول التركية اسقطت اليوم اتهامات بالفساد بحق 96 شخصا من بينهم نجل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن النيابة العامة في اسطنبول استكملت التحقيق الذي بدأ في 25 ديسمبر الماضي بشأن اتهامات بالفساد شغلت الرأي العام التركي.
وأضافت أن النيابة أصدرت حكما بعدم ملاحقة 96 شخصا متهما واسقاط التهم عنهم.
وأشارت إلى أن المدعين العامين الذين يتولون التحقيق أصدروا قرارا كذلك بعدم ملاحقة رجال اعمال متهمين إضافة إلى بلال إردوغان نجل الرئيس التركي الذي كان متهما بالفساد.
وكانت الازمة بدأت في 17 من ديسمبر الماضي عندما اعتقل عشرات الاشخاص باتهامات فساد من بينهم رئيس بنك (خلق) المملوك للدولة ثم تبعتها اعتقالات اخرى لأشخاص آخرين في 25 من الشهر نفسه لذات الاتهامات.

شاهد أيضاً

تضارب معلومات عن إعطاء أميركا «ضوءاً أخضر» لإسرائيل باجتياح رفح

شنّت إسرائيل غارات جوية جديدة أمس على قطاع غزة، وسط تزايد المخاوف على المستوى الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض