إنقاذ 30 جندياً فلبينياً من المحاصرين في الجولان

583700

أعلن مسؤولون بالامم المتحدة انه تم انقاذ اكثر من ثلاثين من جنود القوات الفلبينية التابعة لقوات حفظ السلام في هضبة الجولان المحتلة، وذلك بعدما تعرضوا لهجوم جديد من مسلحي المعارضة السورية امس.

يأتي ذلك فيما رفض فيه الجنود المحاصرون من قبل مقاتلي جبهة النصرة منذ الخميس، الاستسلام وإلقاء أسلحتهم، وقال ناطق باسمهم إن قواته مستعدة للقتال والدفاع عن مواقعها.

أمروا جنديا فيجيا بإيصال مطلبهم إلى المحاصرين

وفي مانيلا كان وزير الدفاع الفلبيني فولتير غازمين قد اعلن ان الجنود وعددهم 72 حوصروا في موقعين، وتمكنت احدى المجموعتين من التسلل من موقعها، لكن المجموعة الثانية «تتعرض حاليا لهجوم».

وقال مسؤول عسكري فلبيني ان المسلحين امروا جنديا فيجيا بايصال مطلبهم الى الفلبينيين بالاستسلام لكنهم رفضوا.

وحول ما اذا كانت المعارك لا تزال دائرة، قال وزير الدفاع: نعم، الاشتباك جرى في السادسة صباحا بتوقيت سوريا، لكن معنويات الجنود مرتفعة. ولاحقا افاد المتحدث الكولونيل رامون زاغالا لفرانس برس ان «الوضع لا يزال متوترا لكن جميع جنودنا بخير».

15 غارة على جوبر ومبانيها المدمرة

في غضون ذلك، ذكرت مصادر المعارضة السورية أن الطيران شن غارات مكثفة على حي جوبر شرقي العاصمة، بينما تعرضت قرى وبلدات ريف حلب ومدينة الرقة لعدد من الغارات، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وقال ناشطون امس إن الطيران شن 15 غارة على جوبر، بينما دمر مقاتلو المعارضة ثلاث دبابات وناقلة جند. اما التلفزيون الرسمي فقد اظهر صورا لجنود يتقدمون في جوبر، ويتخذون مواقع على المباني المدمرة، فيما غطى الدخان أجزاء كبيرة من الحي.

واضاف أن الجيش سيطر على عدد من المباني المهمة، ودمر الكثير من المنشآت والأنفاق.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض