كيف تصبح مليونيراً في 8 خطوات بسيطة ؟!

4كشف تقرير نشر على ‘بيزنس انسايدر’ خطوات مقترحة يمكن للشخص العمل عليها حتى يصبح مليونيرا، وهي أكثر جدوى من الطرق السريعة والسهلة.

ويختلف تعريف النجاح من شخص لآخر، فالبعض يرى أن النجاح في تراكم المال، ورغم أن المال ليس كل شيء، إلا أن الكثير من الناس يرغبون في أن يكونوا من الأثرياء.

ولكن ما الأشياء التي يتعين على الشخص القيام بها من أجل زيادة فرصته في الانضمام لفئة المليونيرات.

1- التوقف عن الخوف بشأن المال، إن التركيز على حجم الأموال التي تم جمعها يلهي عن القيام بالأشياء التي تسهم حقاً في بناء وتنمية الثروة.

2-تتبع عدد الأفراد الذين تساعدهم، حتى وإن كان ذلك بطريقة بسيطة، يسعى الأفراد الأكثر نجاحاً إلى مساعدة الآخرين لتحقيق أهدافهم لأنهم يدركون أن نجاح الآخرين يصب في النهاية لصالحهم.

3- التوقف عن التفكير في جمع مليون دولار، والبدء في التفكير في التعامل مع مليون شخص، عندما يكون لدى الشخص عدد قليل من العملاء، فإنه يهتم بإيجاد طريقة لأخذ كل ما ينفقه هؤلاء العملاء، بينما إذا كان لديه عدد كبير من العملاء فإن الاستفادة تكون أكبر.

4- النظر إلى جمع المال باعتباره وسيلة لكسب المزيد من الأشياء، بعض الناس يجنون المال لهدف آخر مثل تحسين المنتج أو إنشاء شركة أو غيره، والشركات الأكثر نجاحا تتطور وتنجح لأنها تجمع الأموال وتعيد استثمارها من أجل سعيها للتميز.

5- افعل شيئا واحدا أفضل، على الشخص أن يختار شيئا واحدا يتميز فيه عن الآخرين، فالناجحون مالياً هم من يفعلون شيئاً واحداً بشكل جيد أفضل من أمور بسيطة عن كل من حولهم.

6 -أعد قائمة بأفضل عشرة أشخاص على مستوى العالم فيما تقوم به،من أجل إعداد تلك القائمة تحدد مجموعة من المعايير، ويمكن للشخص استخدامها في تحسين ما يقوم به حتى يصبح الأفضل.

7-تتبع التقدم الذي أحرزته باستمرار، من أجل تحقيق ما يستهدف، يجب تتبع التقدم الذي تم إحرازه على الأقل مرة كل أسبوع بالنسبة إلى المقاييس الرئيسية.

8- وضع الإجراءات التي تضمن التقدم، يجب تحديد الأهداف، ثم وضع الإجراءات التي تدعم الوصول إلى تلك الأهداف، ومن ثم تتبع التقدم الذي أحرزته.

شاهد أيضاً

رمضان في حياتهم… الإمام مالك إمام دار الهجرة

  كان الإمام مالك – رحمه الله – إذا دخل عليه شهر رمضان أغلق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض