مزارع أمريكي يعثر على كنز من عصور ما قبل التاريخ

3عثر وين ماكوين وابنه مارتي بالصدفة على هيكل عظمي لماموث كامل من عصور ما قبل التاريخ في ضيعته بمقاطعة إليس، جنوب دالاس، بالولايات المتحدة.

كان مارتي يعمل على حفارته عندما لمح جزءا من ناب، وعلم على الفور أنه قد وجد شيئا مميزا، وتبين أن الناب جزء من عظام وحش هائل يعتقد أنه يعود إلى ما بين 40 ألف إلى 60 ألف سنة.

وين ماكوين يعمل في زراعة أرضه وبيع الرمل والحصى منها، وقال عن الكشف: ‘فوجئت أن هناك الكثير من الناس المهتمين في أن يكونوا جزءا من الحفر واكتشاف شيء من هذا القبيل’.

وسيمضي فريق من علماء الحفريات والمتطوعين مع متحف Perot للطبيعة والعلوم الأسابيع القليلة القادمة للعمل بدقة من أجل الكشف عن الهيكل العظمي الكامل الذي يعتقدون أنه يعود لحيوان الماموث الكولومبي، وقد عاش هذا الحيوان في الفترة الرباعية التي ظهرت في أمريكا الشمالية خلال العصر الجليدي المتأخر، وسيقضي العمال الأسابيع المقبلة في لف العظام في الجبس وقطع القماش، وبعدها الانتقال إلى المختبر حيث ستتم دراسة الحفرية.

وقال عالم الحفريات رون تيكوسكي من متحف Perot: ‘إن عينات من مثل هذا الهيكل تعطينا فرصة عظيمة للحصول على صورة دقيقة لما كانت عليه هذه الحيوانات من قبل، وينبغي لتلك النتائج أن تقدم نظرة ثاقبة كيف عاش الماموث، وربما الأكثر أهمية، كيف مات، وماذا تغير على هذا الكوكب ليسبب الانقراض لهذه الحيوانات، للتأكد من أننا لا نشاركهم نفس مصيرهم’.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض