بدء اجتماع وزراء خارجية المجلس والقضايا العربية على الطاولة

13بدأ قبل قليل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في جدة، لمناقشة عدد من القضايا الخليجية أهمها حسم ملف العلاقات الخليجية.

كما يناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، ومتابعة تنفيذ ما تم حيال قرارات المجلس الأعلى في قمة الكويت، إضافة إلى الوضع الراهن في سوريا والعراق وفلسطين واليمن.

وتوافد الوزراء إلى قصر المؤتمرات في جدة، يتقدمهم وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، وزير الخارجية عمان يوسف بن علوي، ووزير خارجية قطر خالد العطية.

ووصل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إلى جدة لترؤس اجتماع الدورة ال132 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكان في استقبال الشيخ صباح الخالد لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة نائب وزير الخارجية السعودي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الاحمد الجابر الصباح وعدد من أعضاء القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة.

ويضم الوفد المرافق مدير ادارة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ومدير ادارة شؤون مجلس التعاون السفير ناصر حجي المزين وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض