دشتي:الوزير المدعج كل يوم بتجاوز..الأسماء ال50 من غير الكويتيين المقبولين في الجامعة فيها ظلم

233288

كويت نيوز: اعتبر النائب د. عبد الحميد دشتي أن “معايير الشفافية غابت عن منحة وزسر التجارة والصناعة ,وزير التربية وزيرالتعليم العالي بالوكالة الدكتور عبدالمحسن المدعج، في موضوع الطلبة ال 50 من غير الكويتيين و البدون الذين وافق على استكمال دراستهم في جامعة الكويت “, مؤكدا أن “عملية الاختيار عليها كثير من علامات الاستفهام”.

وأوضح أن”غياب الشفافية تبدو صورته جلية في عدم الإعلان عن أسماء المقبولين ، والاكتفاء بالاتصال بهم ، دون الإعلان عن نسبهم ، وهذا أمر يخالف القواعد والمعايير المعمول بها في نظام القبول وآليته ، و لن نسمح لأنفسنا أو لضمائرنا أن نشارك في ظلم أى إنسان مواطن كان أو مقيم “.

وأوضح النائب دشتي أن ” المتعارف عليه وفقا لقواعد ومعايير القبول هو اعلان الاسماء والنسب لإتاحة الفرص لمن لديه تظلم ان يتقدم بتظلمه ،ومن حقنا أن نتساءل يامعالي الوزير ، لمصلحة من يتم عدم الإعلان عن اسماء المقبولين ونسبهم والاكتفاء فقط بإبلاغهم عن طريق الاتصال ؟ ولماذا التخوف من عدم اعلان نسب المقبولين ؟ أليس من واجبك محاسبة ومساءلة من تسبب في تلك الأخطاء ؟ أليس من واجبك التصدي للمحسوبية والواسطة المتفشية في الموضوع بشكل مزعج ؟ ”

وأضاف :”معالي الوزير مع كل إشراقة شمس أصبحت تطالعنا بتجاوز قد لا تكون ارتكبته ، لكن للاسف لم تحرك ساكنا لمساءلة أو محاسبة من تسبب في ارتكاب تلك الأخطاء، ونصحتك سابقا أن تريحنا وتريح نفسك من عناء تحمل المسؤولية في ظل تراكم التجاوزات والأخطاء في كل الوزارات المسندة إليكم ، وأجدد نصيحتي إليكم علك ترحمنا وترحم نفسك “.

من جهة أخرى,حذر دشتي من “صحة الأنباء المتواترة عن نية وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج من استصدار قرار بمنح صلاحيات وكيل الوزارة للوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية الذي عينه حديثاً في هذا المنصب”, معتبرا أن “الأمر في حال ما ثبت صحته تجاوز خطير يدلل على أن الوزير يتعامل مع الوزارة وكأنها ملك أو عزبة خاصة يتعامل معها وفق الأهواء “.

وافاد بأن “قوانين ديوان الخدمة المدنية لا يجوز معها منح صلاحيات الوكيل للوكيل المساعد خاصة في حال وجود وكيل الوزارة أو وكيل الوزارة بالإنابة على رأس عمله”.

وأضاف :”حسبما نما لعلمنا أن الهدف من وراء ذلك هو نية طلب الوزير من الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية الحالي إصدار مجموعة من القرارات الإدارية التنفيعية للنقل والندب والتعين خلال فترة توليه الوزارة أوبعد تركه الحقيبة الوزارية بما يخدم ربعه تحالف بو أربعة “.

وتابع دشتي:” نقول لمعالي الوزير هيهات ، فما يخطط له تحالف بو أربعة ويحاول تنفيذه عن طريقكم لن يتحقق بفضل المخلصين من أبناء هذا الوطن”.

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض