‘الاغذية العالمي’ يعلن وصول أول قافلة أممية للقطاع منذ سبعة أعوام

16اعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هنا اليوم وصول أول قافلة إنسانية بنجاح الى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري وذلك للمرة الاولى منذ عام 2007.

واضاف البرنامج في بيان من مكتبه لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف ان القافلة التي وصلت صباح اليوم محملة بأغذية تكفي لاطعام قرابة 150 ألف نسمة لمدة خمسة ايام مشيرا الى انه من المتوقع ان تصل قافلة ثانية في غضون ايام.

واوضح ان القافلة تتكون من 18 شاحنة تحمل 15600 طرد غذائي وهي جزء من دفعة إجمالية من الطرود الغذائية قوامها 25 ألف طرد.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا محمد دياب قوله انه ‘من المهم للغاية أن نتمكن من الوصول إلى قطاع غزة من طرق مختلفة بما في ذلك معبر رفح لضمان وجود تدفق مستمر من الإمدادات الإنسانية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان المتضررين من أعمال العنف الأخيرة’.

واعرب البيان عن اهمية فتح هذا المعبر للاستجابة الى الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية في غزة وتنشيط آليات توزيع المساعدات الانسانية التي يشرف عليها برنامج الأغذية العالمي والتي تتطلب دعما لا يقل عن 70 مليون دولار لتمويل عملياته لمدة ثلاثة اشهر على الاقل.

4:51:15 PM

رحبت منظمة التعاون الإسلامي هنا اليوم باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والذي جرى التوصل إليه أمس برعاية مصرية.

ودعا الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني في بيان إلى ضرورة أن يكون الاتفاق مقدمة لإيجاد حل جذري لمشكلة الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة فتح جميع المعابر وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والبضائع بغية الشروع في عملية إعادة إعمار لما خلفه العدوان الإسرائيلي إضافة إلى توفير الوسائل التي تمكن للفلسطينيين سبل العيش الكريم.

وأكد مدني التزام المنظمة بتعهداتها في حشد الدعم للفلسطينيين وفق ما جاء في البيانين الختاميين للاجتماعين الاستثنائيين للجنة التنفيذية حول العدوان على غزة واللذين عقدتهما المنظمة على مستوى وزراء الخارجية في مقرها هنا في العاشر من يوليو الماضي و12 أغسطس الجاري.

وجدد دعوة الدول الأعضاء بالمنظمة والمؤسسات الإنسانية التابعة لها والصناديق العربية والإسلامية إلى سرعة تقديم الدعم للقطاع.

كما أعلن عن عزم المنظمة إرسال بعثة إنسانية متعددة إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل بغية تفقد الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي وتقييم الاحتياجات الإنسانية والعمرانية قي القطاع.

وشدد على ضرورة أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار منطلقا دوليا لإعادة فتح ملف المفاوضات من أجل الوصول إلى اتفاق سلام عادل وشامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية ويمكن الفلسطينيين من بناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض