‘داعش’ يفرض قوانين جديدة في دير الزور

5نشر ‘المرصد السوري لحقوق الإنسان’ بيانات قام بتوزيعها تنظيم ‘الدولة الإسلامية’ (داعش) في مدينة الميادين بالريف الشرقي لمدينة دير الزور، وتضمنت مجموعة من التوجيهات المفروضة على الاهالي الموجودين في تلك المنطقة من سورية.

وأشار المرصد إلى أن البيان الاول جاء فيه: ‘يتم إغلاق جميع المحلات التجارية في أوقات الصلاة، ويكون على الجميع التوجه إلى أقرب مسجد، وذلك ابتداءً من سماع الآذان، وحتى انتهاء الصلاة ومن يوجد في المحلات أو الطرقات أوقات الصلاة، سيعرض نفسه للمحاسبة’.

وحدد التنظيم العقوبات على من يخالف تلك التوجيهات وهي:

1- سوف يتم إغلاق المحل لمدة يومين في المرة الأولى.

2- وإذا تكرر هذا الفعل، سوف يتم إغلاق محله لمدة خمسة أيام.

3- وإذا تكرر هذا الفعل للمرة الثالثة سوف يتم التعامل معه بكل الطرق المشروعة.

وأضاف المرصد أن البيان الثاني نص على انه ‘يمنع منعاً باتاً بيع وتعاطي المخدرات والدخان والأراغيل بجميع أنواعها، والمجاهرة بذلك، وكل من يضبط متلبساً بشي من ذلك، يعرض نفسه للعقوبة الشرعية’.

كذلك نص البيان الثالث: ‘يمنع منعاً باتاً على كل فتاة أو امرأة أن تخرج من بيتها بغير لباس مستوف لشروط الحياء والعفة، وكل من لم تلتزم بهذه الشروط فسوف تعرض نفسها وولي أمرها للمحاسبة الشرعية’.

وأشار المرصد نقلا عن ناشطين ان التنظيم قام بمصادرة جميع ‘العباءات النسائية المطرزة’، من المحال التجارية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بحجة ‘مخالفتها للشرع’.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: دمرنا دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بعبوة شواظ غرب حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

عاجل | كتائب القسام: دمرنا دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4 بعبوة شواظ غرب حي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض