22 شهيدا في غزة فجر اليوم

7_24_201490659AM_629108331استشهد ستة أفراد من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزلهم غرب خان يونس، في حين ذكرت مصادر طبية أن رضيعا قتل إلى جانب شاب في غارتين على شمال ووسط قطاع غزة فجر اليوم الخميس.

وبذلك ارتفع عدد شهداء اليوم إلى 22، بينما بلغ العدد منذ بدء العدوان 718 شهيدا، إلى جانب أكثر من 4500 جريح، علما أنه يتعذر التأكد من العدد الدقيق للشهداء بسبب استهداف قوات الاحتلال سيارات الإسعاف.وكان عشرات الشهداء قد سقطوا أمس الأربعاء في خان يونس التي يقصفها الجيش الإسرائيلي بشكل عشوائي، ويمنع وصول سيارات الإسعاف إليها، بحسب ما نقل موقع الجزيرةة.

وقال مراسل الجزيرة إن القصف تركز على بلدتي خزاعة وبني سهيلة إلى جانب عبسان، وقد شيع أبناء خزاعة الشهداء الذين انتشلوا من تحت الأنقاض، بينما أدى استمرار القصف إلى إعاقة جهود انتشال الجثث واستمرار معاناة العالقين من سكان خزاعة.

وقال المراسل إن سيارات الإسعاف لم تتمكن من دخول البلدة بسبب نيران القناصة الذين نشرتهم قوات الاحتلال هناك, ونقل عن شهود قولهم إن مدنيين -بينهم أطفال ونساء- استشهدوا بالنيران الإسرائيلية أثناء محاولتهم مغادرة البلدة التي دمر القصف ثلثيها وفقا للمراسل. وفي اتصال هاتفي مع الجزيرة قال أحد سكان خزاعة إن المواطنين يعانون ظروفا إنسانية صعبة جراء القصف العنيف المستمر منذ مساء الثلاثاء.

واستشهد الأربعاء في قطاع غزة ما لا يقل عن ثمانين فلسطينيا نصفهم تقريبا في مجزرة بخان يونس التي توغلت قوات إسرائيلية في أطرافها الشرقية.

جاء ذلك في وقت دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إلى رفع الحصار عن قطاع غزة قبل البحث في أي اتفاق للتهدئة.
وقال مشعل في مؤتمر صحفي بالدوحة الأربعاء إن الفلسطينيين هم الضحية وليست إسرائيل. وأضاف أن الفلسطينيين هم أحرص الناس على أي تهدئة إنسانية تكون مدعومة ببرنامج حقيقي لفائدة سكان غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن نجاح المقاومة في إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي بعد تعليق عدة شركات طيران عالمية رحلاتها إلى إسرائيل هو ‘انتصار كبير للمقاومة، وتتويج للفشل الإسرائيلي، وتدمير لهيبة الردع الإسرائيلية المزعومة’.

وجددت عشرات من شركات الطيران الدولية إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل في أعقاب تدهور الأوضاع الأمنية واتخاذ إجراءات الطوارئ بمطار بن غوريون الدولي في تل أبيب.

وقد أعلن الجيش الاسرائيلي، في بيان أمس الأربعاء، مقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة.

وبهذا يرتفع عدد الجنود الإسرائيلين القتلى إلى 32 إلى جانب مفقود منذ بدء العدوان على قطاع غزة خلال السبعة عشر يوم الماضية.

ووفقا للقناة الإسرائيلية العاشرة، فان الجنود قتلوا خلال إلقاء عبوة ناسفة واطلاق نار عليهم.

وفي تطور سابق، انتشل مسعفون جثامين خمسة فلسطينيين من تحت أنقاض منازل تعرضت صباح الأربعاء للقصف المدفعي المكثف في منطقة الزنة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال أشرف القدرة: ‘تم انتشال جثامين خمسة ضحايا مدنيين في منطقة الزنة قتلوا في مجزرة إسرائيلية جديدة، وهم: حسن خليل صلاح أبو جاموس (29 عاماً) ومحمود يوسف خالد العبادلة (22 عاماً) ونور عبدالرحيم العبادلة (24 عاماً) ومحمد فريد الأسطل، وضحية خامس مجهول الهوية’.

وأوضح مسعفون أن أعمال البحث مستمرة للعثور على جثث ضحايا تحت أنقاض عشرات المنازل التي دمرت بقذائف الدبابات في هذه المنطقة.

وأضح شهود أن اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية المدعومة بعشرات الدبابات شهدتها هذه المنطقة في ساعات الفجر.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض