640 شهيدا بغزة:مجلس الشيوخ الامريكي يخصص 225 مليون دولار للقبة الحديدية لاسرائيل

7_23_201492653AM_9229508361استشهد فلسطينيان فجر اليوم الأربعاء في بيت لاهيا بقطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، مما يرفع إلى 640 عدد الشهداء منذ بدء العدوان على غزة، في وقت قصفت فيه طائرات الاحتلال محطة الكهرباء الوحيدة في غزة وأوقفتها بالكامل. وفي الضفة الغربية استشهد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن فلسطينيين استشهدا في ساعات الصباح الأولى بقصف إسرائيلي على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وأن أربعة أصيبوا في القصف المدفعي شرق خان يونس جنوب القطاع.

ويأتي ذلك بعد استشهاد نحو 75 شخصا في القطاع أمس، حيث عثرت طواقم الإسعاف على مزيد من الجثث في الأحياء الشرقية لغزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا العدوان على غزة ارتفع إلى 640 شهيدا ونحو 3800 جريح، كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن تسع سيدات فلسطينيات وعددا من الأطفال كانوا ضمن الشهداء في الأحياء الشرقية مثل الشجاعية والتفاح, وفي دير البلح ومخيم البريج وسط غزة, وخان يونس ورفح جنوبي القطاع.
وكان مراسل الجزيرة تامر المسحال قد أكد أن القصف استهدف المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية من القطاع, مشيرا إلى استهداف المساجد والمباني الرياضية والعمارات السكنية، حيث دُمّر مسجد شهداء الأقصى في شارع الوحدة بمدينة غزة، ومسجد الفاروق في مخيم الشابورة برفح، ومسجد أثري في دير البلح.
من جهتها, أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي وسط القطاع تعرضت أمس لقصف مدفعي، كما انتشل شهيدان من تحت أنقاض برج الإسراء السكني الذي قصفته الطائرات الاثنين, وانتشلت جثامين أخرى من حي الشجاعية بعد يومين من المجزرة.

وطال القصف منازل بينها منزل القيادي السابق في كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- الشهيد أحمد الجعبري الذي اغتيل عام 2012، وكذلك منزل زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء السابق في غزة، كما تعرض مكتب الجزيرة في غزة لإطلاق نار دون وقوع إصابات.

وقالت مراسلة الجزيرة هبة عكيلة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتمد ‘سياسة الأرض المحروقة’، حيث إن القصف كان مركزا ومكثفا في المناطق المستهدفة، وذكرت أنه كان أعنف من الأيام الماضية.

شهيد بالضفة
وفي سياق آخر، أفاد مراسل الجزيرة في الخليل باستشهاد مواطن فلسطيني يدعى محمود حمامرة الليلة الماضية إثر إصابته بإطلاق نار في الصدر نقل على إثرها إلى مستشفى المدينة.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين مئات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل وبيت لحم وبلدة حوسان غربي بيت لحم، أدت إلى استشهاد حمامرة البالغ من العمر 35 عاما وإصابة عدد آخر بالأعيرة المطاطية والغاز المدمع.

وكانت الضفة قد شهدت الاثنين استشهاد شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة الرام شمالي القدس.

و أدرج الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلاثاء 225 مليون دولار لمنظومة القبة الحديدية الاسرائيلية المضادة للصواريخ في مشروع قانون للتمويل الطاريء.

وقالت باربرا ميكولسكي رئيسة لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ في بيان ‘اسرائيل حليف أساسي لأمريكا وتحتاج هذه الاصول للدفاع عن نفسها.’

وقتل اكثر من 600 شخص معظمهم فلسطينيون في الصراع الحالي بين اسرائيل ونشطاء في قطاع غزة. وقصفت اسرائيل يوم الثلاثاء اهدافا في انحاء متفرقة بالقطاع قائلة انه لا يوجد وقف قريب لاطلاق النار.

وقالت إسرائيل ان منظومة القبة الحديدة إعترضت حوالي 20 بالمئة من الصواريخ التي اطلقها نشطاء فلسطينيون من غزة على اسرائيل أثناء الصراع الحالي والتي بلغ عددها أكثر من 2000 صاروخ

شاهد أيضاً

البرلمان العربي: المعايير الغربية مزدوجة تجاه العدوان على غزة

انتقد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم السبت “ازدواجية المعايير” الغربية تجاه العدوان الغاشم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض