السعدون: الزهرة يقترن مع القمر الخميس المقبل

7_22_2014114953AM_7092209821كويت نيوز: قال الفلكي والمؤرخ عادل السعدون ان كوكب الزهرة سيقترن مع القمر في فجر يوم الخميس المقبل الموافق 24 يوليو الجاري في حين سيكون القمر بشكل هلال حتى اخر شهر رمضان المبارك.
وذكر السعدون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان كوكب الزهرة سيقترب ظاهريا من القمر بأربع درجات مضيفا ان الزهرة سيكون في تلك الايام من أشد الأجرام السماوية لمعانا في جهة المشرق قبل طلوع الشمس وسيستمر كذلك حتى 17 سبتمبر المقبل حيث يختفي عن الأبصار ويقترب ظاهريا من الشمس.
واضاف انه في 25 اكتوبر المقبل سيقترن كوكب الزهرة مع الشمس باقتران علوي خارجي وسيتختفي عن الأبصار حتى 5 ديسمبر المقبل حيث يشاهد مساء بعد مغيب الشمس.
وافاد بأن الزهرة من ألمع اجرام السماء حيث يصل مقدار لمعانه الى (سالب 6ر4) ويأتي بعده نجم الشعرى اليمانية كألمع نجم في السماء وطول يومه 243 يوما من ايام الأرض وطول سنته 224 اي ان طول يومه اطول من سنته وهو يدور عكس دوران الأرض حول محورها حيث ان الشمس هناك تشرق من المغرب.
وقال ان الزهرة ثاني كوكب بعدا عن الشمس وله غلاف جوي سميك مكون أساسا من غاز ثاني اكسيد الكربون مع غازات اخرى منها النيتروجين وبه غيوم مكونة من حمض الكبريتيك تمنع رؤية سطح الكوكب من الأرض مضيفا ان الانسان تمكن من مشاهدة سطح الزهرة بواسطة المسابير والمركبات التي هبطت على سطحه كما يتميز الزهرة بارتفاع درجة حرارته عن باقي الكواكب حيث يصل الى 462 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض