الحكومة اعتمدت ترقية 160 ضابطا من ملازم أول إلى نقيب..وأغلقت فروع جمعيات

226094

كويت نيوز: عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بأن سمو رئيس مجلس الوزراء عبر في مستهل اجتماعه عن خالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما وللشعب الكويتي الكريم بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد داعيا المولى القدير أن يعيده بالخير واليمن والبركات على كويتنا الغالية وعلى الأمة العربية والإسلامية وهي ترفل بأثواب العزة والازدهار.

ثم استعرض المجلس كلمة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه الموجهة للشعب الكويتي بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وقد تدارس المجلس المعاني السامية التي تضمنتها الكلمة والتي أكد فيها سموه حفظه الله ورعاه على ضرورة المحافظة على وطننا العزيز وتضافر كافة الجهود والطاقات الوطنية للنهوض بمسيرة العمل الوطني ودفع عجلة التنمية والبناء كما جدد سموه التأكيد على الايمان المطلق بقضائنا العادل وبالسلطة القضائية وعلى ضرورة الاهتمام بالشباب وتمكينهم من تطوير امكانياتهم ومهاراتهم ومعالجة قضاياهم لأنهم ثروة الوطن الحقيقية وأشار سموه حفظه الله ورعاه إلى المأساة الإنسانية الفظيعة التي يعيشها اخواننا والشعب الفلسطيني في غزة وتقديم الدعم والعون والمساعدات الإنسانية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل عليهم والتضامن معهم في مواجهة هذا الواقع الكارثي الأليم وتقديم كل عون ممكن لرفع المعاناة عنهم.

وقد عبر مجلس الوزراء عن بالغ تقديره وعظيم اعتزازه للتوجيهات السامية التي تضمنتها كلمة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه مؤكدا التزامه الكامل بهذه التوجيهات السديدة في هذه الأيام المباركة الطيبة لكل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطنين داعيا المولى عز وجل أن يؤيد بتوفيقه مسيرة الشعب الكويتي نحو التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما.

وأحيط المجلس علما بأمر حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تكليف سمو رئيس مجلس الوزراء بترؤس وفد دولة الكويت في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وإلقاء خطاب دولة الكويت الرسمي فيها نيابة عن حضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه.

كما أحيط المجلس علما بأمر حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه بتكليف سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بحضور الاحتفال الذي ستقيمه شركة (دايملر أي جي) في جمهورية ألمانيا الاتحادية بمناسبة مرور 40 عاما من الشراكة الناجحة بينها وبين الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت ممثلا عن حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.

واطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من فخامة الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي تركزت حول الاوضاع المأساوية في قطاع غزة وأهمية مساعدة الشعب الفلسطيني والتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية.

ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من معالي جومارت أوتوربايف رئيس مجلس وزراء الجمهورية القرغيزية والمتضمنة دعوة سموه لزيارة جمهورية قرغيزستان تعزيزا للعلاقات بين البلدين.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه الوزراء كل فيما يخصه حول الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية لمواجهة ما شهدته البلاد من مظاهر الخروج على القانون وذلك تنفيذا للتوجهات الواردة في بيان مجلس الوزراء في اجتماعه السابق بما يكرس الأمن والأمان والاستقرار في دولة الكويت واستعرض كذلك الخطط التي أعدتها تلك الجهات للتعامل مع هذه المظاهر وأبعادها في الحاضر والمستقبل بما يضمن تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة لحمايتها واستقرار الأمن فيها.

وبهذا الصدد أفاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بالإجراءات التي تقوم وزارة الداخلية باستكمالها من أجل تكريس الأمن والاستقرار وضمان سيادة القانون على الجميع.

وبناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة رئيس اللجنة العليا للجنسية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح فقد استعرض المجلس توصية اللجنة العليا لتحقيق الجنسية ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من المدعو أحمد جبر كاظم عافت الشمري وممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية وذلك وفقا لأحكام المادة 13 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

وفي هذا الصدد أصدر المجلس قرارا بسحب الجنسية الكويتية من كل من: – سعد حشر عايد البرغش.

– عبدالله حشر عايد البرغش.

– ناصر حشر عايد البرغش.

– نورة حشر عايد البرغش.

وذلك بموجب المادة 21 مكرر (أ) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 .

كما شرح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح للمجلس تفاصيل الإجراءات التي قامت بها وزارة الإعلام من أجل ترجمة ما ورد في بيان مجلس الوزراء وتحقيق مقاصده بهدف الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وحماية الوحدة الوطنية وحماية أمن البلاد وسيادتها.

وضمن هذا الإطار فقد عرضت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمواجهة أي مظاهر للخروج عن الأهداف التي رسمها القانون لجمعيات النفع العام والنظام الأساسي والأعراض التي رخصت من أجلها وما ترتب على مخالفة بعض الجمعيات للقانون من إغلاق العديد من المقرات والفروع وتعكف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حاليا على متابعة نشاط الجمعيات لضمان أدائها لدورها الإيجابي المأمول في تنمية المجتمع ونهوضه.

ثم استمع المجلس إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول نتائج مشاركته في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المخصص لمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والذي عقد في القاهرة وتم خلاله التأكيد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في اتخاذ كافة التدابير لضمان التزام إسرائيل بالوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام ببنود الهدنة التي تم التوصل إليها في نوفمبر 2012 وحماية بقاء الشعب الفلسطيني من العدوان الوحشي الذي تمارسه اسرائيل ضدهم.

وبناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الفريق الركن الشيخ خالد الجراح الصباح فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بترقية 160 ضابطا من رتبة ملازم أول إلى رتبة نقيب وقد رفع المجلس مشروع المرسوم لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

شاهد أيضاً

طقس دافئ وغائم مع رياح نشطة وفرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية.. والعظمى 29

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ و غائم إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض